• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أبوظبي من خلال عيونكم» منحته المركز الثاني

محمد الحمادي: لقطاتي ترصد تفاصيل الحياة اليومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

أشرف جمعة (أبوظبي)

يتعامل محمد عبدالله الحمادي مع الكاميرا بحاسته الإنسانية، يعيش اللحظة على طريقته الخاصة يلتقط صوره الفوتوغرافية من تفاصيل الحياة اليومية، ويشارك بفاعلية في ديمومة الفن من خلال لقطاته الواعية التي يستلهمها من إمارة أبوظبي التي يراها محطته الرئيسية للانطلاق إلى قراءة الحياة بتفاصيلها المدهشة. والحمادي الذي لم يدرس التصوير الفوتوغرافي ولم يحصل على دورات متخصصة فيه استطاع أن يفوز بالمركز الثاني في مسابقة «أبوظبي من خلال عيونكم» بصورة حملت اسم «جمال شواطئ أبوظبي» أظهرت حفاوته بالعاصمة الإماراتية وقدرته على الإبداع وتجسيد البيئة البحرية بجمالها الخصب وجمال شواطئ أبوظبي وهو ما جعله يعمل في هذه الأيام على تكوين أرشيف صور فوتوغرافية حديثة عن أبوظبي.

منظر طبيعي

يقول الحمادي: خطر في بالي تصوير منظر طبيعي خلاق في جزيرة السعديات حشدت له كل طاقتي الفنية وهو ما تجسد في الصورة التي فازت بالمركز الثاني في المسابقة ولم أكن أفكر مطلقاً بالمشاركة بها، لافتاً إلى أنه لم يكن يتوقع الفوز حتى اللحظات الأخيرة من إعلان الفائزين في الحفل الختامي الذي أقيم في منارة السعديات وفور إعلان اسمي لم تسعن الفرحة خصوصاً وأنني دائماً أميل إلى تصوير أبوظبي والأماكن اللافتة فيها وأحرص على توثيق الكثير من اللحظات الخاصة بين أرجائها عبر الكاميرا.

دافع وطني

ويؤكد الحمادي أنه سيعمل على إتمام هذا المشروع بقوة خصوصاً وأنه يرى أن أبوظبي عامرة بآيات الفن وتزخر بجمال طبيعي وسحر عجيب وهو ما جعلها تتبوأ مكانة كبيرة على الصعيد العالمي، ويورد أن هذا المشروع الذي سيعمل عليه سيكون بدافع وطني خالص ومحبة عميقة للمكان الذي يحمل جذوره فإنه لن يتوانى في تقديمه إلى جهة أو مؤسسة تحتاجه، ويوضح أن هذا المشروع يكمن في داخله منذ زمن بعيد لكن فوزه في المسابقة حفزه كثيراً على المسارعة في إتمامه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا