• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف المؤتمر الدولي لأعضاء النيابة العامة 23 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

أعلن المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي، خلال مؤتمر الصحفي أقيم أمس بمبنى النيابة العامة، عن استضافة دبي المؤتمر الدولي السنوي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة والاجتماع العام، الذي ينظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة من 23 حتى 27 نوفمبر المقبل.

وقال الحميدان إن اختيار الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة إمارة دبي لانعقاد المؤتمر في دورته الـ 19، يعد حدثا هاما يحدث للمرة الأولى في الشرق الأوسط، حيث سيجتمع 170 دولة ونحو 600 عضو من الأفراد المشاركين من نواب العموم ووكلاء النيابة وممثلي الهيئات القضائية تحت سقف واحد.

وأشار الحميدان إلى أن التحاق نيابة دبي بالجمعية الدولية عام 2008 كان تحدياً كبيراً استطاعت مواجهته بالإصرار والعزيمة واثبات جدارتها في المجال القانوني والعدلي. وأضاف أنها قدمت ملفاً بعنوان «أفضل الممارسات في عمل النيابات.. تبادل الخبرات» في مؤتمر الجمعية بموسكو العام الماضي. ونتيجة لقوة الملف، اختار الأعضاء الإمارات لاستضافة المؤتمر. وقال الحميدان إنه سيعقد تحت شعار «أفضل الممارسات لعمل النيابات وتبادل الخبرات»، وسيبحث قضايا عديدة تتصدر أولويات كثير من الدول، كاستعمال التقنيات الحديثة والتميز المؤسسي في عمل النيابات، وتطوير أداء عضو النيابة ودوره ووظيفته، إضافة إلى مناقشة جرائم الأحداث والمشاكل الأسرية.

وعلى هامش المؤتمر الصحافي، أطلق عصام الحميدان الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر، الذي يمكن المشاركين فيه من التسجيل إلكترونياً والتقدم بطلب المشاركة بورقة عمل والقيام بجميع الخطوات اللازمة من خلاله، ويستطيع المشارك الدخول عن طريق تنزيل تطبيق «النيابة الذكية» المتوفر على الهواتف والألواح الذكية، والدخول على خدمة الموقع الإلكتروني والتسجيل بكل سهولة.

ويقدم الموقع الذي أطلق باللغتين العربية والإنجليزية تغطية شاملة لبرامج وفعاليات المؤتمر حيث يوفر معلومات متكاملة حول موضوع ومحاور المؤتمر، والقضايا المطروحة للنقاش، وأسماء المتحدثين مع سيرهم الذاتية، إضافة إلى الإحاطة بكافة الأخبار من خلال التغطيات الصحفية ومعرض الصور، وإمكانية الدخول والتواصل عبر المواقع الاجتماعية. ويحاكى تصميم شعار المؤتمر، 3 جوانب رئيسة تعكس العالمية والحداثة والتطور. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض