• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«الصحة» : إخضاع مستشفيات الشارقة لعملية تقييم شاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

وجه الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة أمس بضرورة تجديد أقسام مستشفى الكويت وتحديث معدات مستشفى الذيد خلال زيارة للمستشفيين، كشف فيها أن وزارة الصحة ستخضع مستشفيات الإمارة لعملية تقييم شاملة ليتم ترشيحها واعتمادها من جهات عالمية مختصه.

واستقبل وكيل الوزارة في مستشفى الكويت آمنة كرم مديرة المستشفى، حيث أطلعته على الأقسام العلاجية والإمكانات المتاحة فيها والخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين، وسير العمل. وتفقد وكيل الوزارة أقساما عدة في المستشفى ووجه العلماء بتوفير جهازي الرنين المغناطيسي والكشف عن أورام الثدي وتحديث جهاز الأشعة فوق الصوتية وجهاز الأشعة المقطعية بأسرع وقت ليتسنى للمستشفى تقديم كافة الفحوصات التي تعتبر ضرورية توفرها للمراجع في أي وقت.

ووجه بضرورة تجديد أقسام المستشفيات وإعادة تأهيلها لتتوافق مع استراتيجية الوزارة ولتعبر عن النهضة التي تشهدها الدولة في كافة الميادين. وطالب إدارة المستشفى بضرورة رفع تقارير عن نسبة الشكاوى ورضى المتعاملين بصورة ربع سنوية لمكتبه بديوان الوزارة ليتم إجراء تحسينات للحفاظ على معدلات الأداء العالمية في تقديم الخدمة للمراجعين. واستمع وكيل الوزارة إلى ملاحظات المستشفى حول نقص الكادر التمريضي وبحث الآراء المختلفة حول العمل في المستشفى من قبل الأطباء والفنيين وأهم الاحتياجات وتطلعاتهم المستقبلية في المجال الصحي. وأوصى أن تتم عملية التعيينات بأسرع وقت ممكن وضرورة استمرار العمل بالكفاءة المعهودة.

كما زار محمد سليم العلماء مستشفى الذيد في الشارقة واستقبله السيد علي الشامسي مدير المستشفى، وتفقد خلال الزيارة أقسام عدة، أوصى بتحديث أجهزة الأشعة ووجه بتفعيل وحدة غسيل الكلى وتوفير أطباء وطاقم التمريض، حيث أشار إلى أن وزارة الصحة ستخضع المستشفيات لعملية تقييم شامل ليتم ترشيحها واعتمادها من قبل جهات عالمية مختصه. كما وجه بضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة في التواصل مع المراجعين، مشيرا إلى أن الخدمات الإلكترونية أصبحت مطلبا حيويا لجميع الأطراف المعنية بالخدمات الصحية، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بتحديث كافة معاملاتها في إطار خطة شاملة للنهوض بالخدمات الإلكترونية وتحقيق التواصل الناجح بين جميع الجهات. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض