• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منظمة الصحة العالمية تعتبر الشارقة نموذجاً إقليمياً للحفاظ على الصحة العامة

«الشارقة الإعلامي»: مبادرات الإمارة الصحية تضعها على «الخريطة العالمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

أكد مركز الشارقة الإعلامي حرص إمارة الشارقة على الاهتمام بمختلف الشؤون البيئية والصحية، مشيرا إلى أهمية المبادرات المشاريع الصحية التي وضعت الإمارة على خريطة الصحة العالمية، وأهلت قبولها كأول مدينة صحية في دولة الإمارات.

وأشار تقرير صادر عن مركز الشارقة الإعلامي إلى العديد من القوانين والتشريعات الخاصة بالنظافة والبيئة التي تعد رائدة على مستوى المنطقة، وما تبذله الإمارة من الجهود والإمكانيات للحفاظ على سلامة الأفراد وصحتهم وتوفر جميع الاشتراطات الصحية وفق أعلى المعايير الدولية ما عكس سمعة الإمارة التي يشار إليها بالبنان.

اعتراف دولي

ولدى الشارقة نظام متكامل بشراكة قطاعيها العام والخاص لإدارة النفايات والحفاظ على النظافة العامة، وفقا للدكتورة سمر الفقي المديرة التقنية للمدن الصحية في منظمة الصحة العالمية. ولفتت الدكتورة إلى أن الشارقة لديها أفضل الممارسات الصحية المتبعة في معالجة النفايات العادية على مستوى المنطقة. وأشادت بجهود الإمارة البيئية التي شملت جميع أحيائها مقارنة مع دول عديدة زارتها المنظمة، مشيرة إلى أن معايير الشارقة الصحية جعلتها نموذجاً لتكون قدوة لدول الإقليم الأخرى في اهتماماتها الصحية والبيئية. وأشارت إلى أن ما حققته الشارقة من معايير منظمة الصحة العالمية بفترة وجيزة يستغرق في دول أخرى سنوات عديدة.

وجاء في تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية أن لدى الشارقة نظاماً فعالاً لإدارة النفايات الصلبة على مستوى المجتمع. وتناول التقرير نظام إدارة النفايات الصلبة، وإعادة تدوير الإطارات وإعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء، وإعادة تدوير النفايات السائلة ولطبية، واستخدام المخلفات لتصنيع الأسمدة العضوية، وتفكيك ومعالجة النفايات الإلكترونية، وإعادة تدوير السيارات والمعادن.

أول قانون للنظافة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض