• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

باستخدام تقنية «جوجل هانج أوت»

تعريف طلبة الجامعات العربية بجائزة الإمارات للطائرات دون طيار الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تنظم جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان ورشة عمل خلال الشهر المقبل بتقنية «جوجل هانج أوت» لطلبة من جامعات عربية مختلفة، للتعريف بالجائزة والمشاركة فيها، ومنهجية واستراتيجية الجائزة، كما نظمت الجائزة ورشة عمل أمس بكلية الهندسة في الجامعة الأميركية بدبي، شارك فيها 60 طالبا وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة.

وقال سيف العليلي مدير مشروع جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار خلال ورشة العمل، إن الجائزة لديها خطة لعقد ورش عمل حول الجائزة لمختلف طلبة الجامعات الحكومية والخاصة المعنية في الدولة، لإطلاعهم على فكرة الجائزة وأهدافها وكيفية الاشتراك بها. وأضاف أن طلبة الجامعات يحتاجون فرصا ومنصات لإبراز مواهبهم وصقلها، ولديهم طاقات إبداعية تحتاج للتوجيه والتحفيز والعمل ضمن فريق واحد، وهذا الأمر هو أحد أهداف هذه الجائزة.

وأشاد بتعاون المؤسسات الأكاديمية في الدولة مع الجائزة، مشيرا إلى أنها فتحت أبوابها وأبدت حماسا كبيرا لمشاركة طلبتها في الجائزة، منوها إلى أن رؤية حكومة الإمارات تركز على توظيف التكنولوجيا في خدمة الإنسان وإسعاده. وأضاف «ونحن نريد استخدام الطائرة بدون طيار لهذا الغرض وكنوع من الريادة في تقديم افضل الخدمات الحكومية وإسعاد الناس».

وقدم عامر عبد الرؤوف محلل بحوث أول في مكتب رئاسة مجلس الوزراء عرضا شرح خلاله فكرة الجائزة وأهدافها وكيفية اشتراك الطلبة فيها وكيفية الترشح لها ومعايير المشاركات والفئات التي تتضمنها، إلى جانب الإطار الزمني والمواعيد الأساسية التي تتضمنها المسابقة الوطنية وهي ثلاث مراحل. المرحلة الأولى للتصفيات الأولية، وتبدأ المرحلة الأولى بتاريخ 11 مايو 2014، ولدى المشاركين حتى تاريخ 1 أغسطس 2014 لاستكمال تسجيلهم وتحميل مشاركات التصفيات الأولية، وسيتم الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النصف نهائية في 15 أغسطس 2014.

والمرحلة الثانية للتصفيات نصف النهائية وتبدأ في 15 أغسطس مع الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النصف نهائية، وسيطلب من المتأهلين إعداد مقترح فني مفصّل للخدمة المقترح تقديمها باستخدام الطائرة بدون طيار مع شرح واف لهذه الخدمة بالإضافة إلى تسليم الوثائق الكاملة للمقترح الفني والنموذج الأولي في مدة أقصاها 30 سبتمبر 2014. فيما تبدأ المرحلة الثالثة أو التصفيات النهائية في 15 أكتوبر 2014 مع الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية، وسيتم اختيار الفائز والإعلان عنه في 15 نوفمبر 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض