• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال استقباله فريق عمل برنامج البيت الشعري

حمد الشرقي يشيد بجهود مركز حمدان بن محمد للحفاظ على الموروث الثقافي والشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في قصر سموه بالرميلة، ظهر أمس، فريق عمل برنامج البيت الشعري من لجنة التحكيم والفرز والصورة والمسؤولين في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك بعد نجاح البرنامج في ليلة الشعر أمس، حيث أسدل الستار على الحلقة الأخيرة من برنامج البيت، الذي يعتبر أول برنامج تلفزيوني من نوعه يعنى بالشعر النبطي وينتجه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث المركز المعتمد والموثوق لحفظ ونشر التراث الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة بالجهود الكبيرة، التي بذلها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في الحفاظ على التراث الشعبي للدولة وترسيخه للعادات والتقاليد الأصيلة وسعيه الدائم إلى إحياء الموروث الشعري والثقافي والشعبي والمحافظة عليها.

وأثنى سموه على لجنة الشعراء وحثهم على الكتابة في الأمور الاجتماعية، التي تصب في الحفاظ على العادات التقاليد والتي تسلط الضوء على تأسيس النشء على اللهجة والثقافة الإماراتية والحفاظ عليها من الاندثار.

من جهته، قال عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إننا نفخر بما حصلنا عليه من حفاوة وتشجيع من أصحاب السمو الشيوخ، وذلك يدل على مدى ترابط شعب الإمارات وترابطهم بالقيادة الرشيدة، كما يبين مدى السياسة الحكيمة لأصحاب السمو الشيوخ التي تحظى باحترام العالم، وهو شرف لنا كفريق عمل برنامج البيت أن نصافح الأيادي التي كانت وراء بناء هذه الدولة المعطاء. واطلع صاحب السمو حاكم الفجيرة خلال اللقاء من عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على أهداف وخطط برنامج «البيت» وما يمكن أن يقدمه لأبناء الدولة بشكل عام ولأبناء دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص والدول العربية كافة من خطط تسهم في تعزيز روح التراث الشعري العربي في نفوسهم. وألقى أحد الشعراء قصيدة أمام صاحب السمو حاكم الفجيرة. وفي نهاية اللقاء، قدم عبدالله بن دلموك نسخة من إصدارات المركز وحلقات البرنامج هدية إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة، بعدها تم التقاط الصور التذكارية. حضر اللقاء محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وعدد من المسؤولين. (الفجيرة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض