• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

1,38 مليار درهم قيمة الإيرادات

أرباح «الدار» تنمو 36% إلى 620 مليون درهم خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع صافي أرباح شركة الدار العقارية خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة 36% إلى 620 مليون درهم، مقابل 456 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك بفضل نمو الإيرادات المتكررة وهوامش الربح من مبيعات قطع الأراضي.

وبلغت إيرادات الشركة 1385 مليون درهم مقارنة مع 1719 مليون درهم خلال الربع الأول من 2014، فيما بلغ هامش إجمالي ربحها 47% مقارنة مع 20% خلال الربع الأول من العام الماضي.

وكشفت النتائج المالية للشركة نمو إجمالي الأرباح من الأصول المدرة للإيرادات المتكررة بنسبة 61% إلى 368 مليون درهم بفضل الاستقرار المستمر في أداء «ياس مول» وقوة أداء محفظة الشركة من الوحدات السكنية المخصصة للإيجار والفنادق. وانخفض إجمالي الديون المستحقة إلى 8.2 مليار درهم خلال الربع الأول مقارنة مع 9.2 مليار درهم كما في 31 ديسمبر 2014.

وقال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، في بيان صحفي أمس «نجحت الدار العقارية في تحقيق نتائج قوية خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك بفضل نمو إيراداتها المتكررة من محفظة أصولها المدرة للدخل، لاسيما ياس مول، بالإضافة إلى قوة أداء محفظتها الاستثمارية المتنامية من العقارات السكنية المخصصة للإيجار، ما عزز من جودة أرباحها».

وأضاف المبارك: يؤكد الاهتمام الكبير الذي لاقته مشاريعنا التطويرية التي قمنا بإطلاقها مؤخراً على جزيرة ياس وفي منطقة شمس أبوظبي على جزيرة الريم، والإقبال القوي الذي شهدته مبيعات قطع الأراضي في كل من مشروعي «المريف» و«جزيرة الناريل» السكنيين، مدى الجاذبية التي تتمتع بها مشاريعنا إلى جانب معرفتنا العميقة بمتطلبات السوق. وإلى جانب هذا الأداء المتين، تشهد ميزانيتنا العمومية تحسناً مستمراً، وما زلنا ملتزمين باستراتيجيتنا المتعلقة بتقليص حجم مديونيتنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا