• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

500 جنيه غرامة على «المقاطعين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

أعلن المستشار طارق شبل، عضو أمانة اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية، أن اللجنة ستفعّل نصوص قانون انتخابات الرئاسة الخاص بتغريم المتخلفين عن الإدلاء بصوتهم مبلغ 500 جنيه. وأضاف أنه سيتم إبلاغ النيابة العامة بأسماء الممتنعين عن التصويت لتفعيل العقوبة ضدهم، مشيرا إلى أن أموال الغرامة ستؤول لوزارة المالية والدولة.

وأشار إلى أن لجنة الانتخابات لم تقرر مد فترة التصويت ليوم ثالث، مؤكدا أن قرار المد خاضع لسلطة اللجنة التي من حقها أن تتخذ القرارات المناسبة وفقا للظروف. ورفض شبل الإفصاح عن نسبة من أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول للانتخابات، قائلا: تعمدنا ألا نتكلم عن نسبة المشاركين في الانتخابات منعا للبس، لكننا سنعلن كل الأرقام الخاصة بنسب المشاركة بعد الانتهاء من عمليات التصويت.

وحسب صحيفة «اليوم السابع» المصرية كانت مصادر، أكدت تفعيل غرامة الـ « 500 جنيه» ضد كل من يتخلف عن الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، وتطبيق القانون في هذا الصدد. وأوضحت المصادر بوصول تعليمات للجهات المعنية بأن اللجنة العليا للانتخابات سترسل أسماء المسجلين بالجداول الانتخابية الذين تخلفوا عن الإدلاء بأصواتهم إلى الجهات المخولة بتنفيذ العقوبة. وتجاوباً مع العقوبة، وجه اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، تحذيرا مباشرا للمواطنين الذين لم يشاركوا في العملية الانتخابية بالتعرض لتطبيق الغرامة المالية التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات بقيمة 500 جنيه لعدم الحضور في الانتخابات.

وأكد أن المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية قد يسرت كافة السبل للوصول إلى اللجان الانتخابية بتجهيز سيارات لنقل الناخبين، وإضافة لجان في الأماكن النائية كقرى درب الأربعين بمركز باريس لضمان تصويت أكبر عدد من أهالي المحافظة ممن لهم حق التصويت. وأضاف عشماوي في تصريحات صحفية، أنه يتوقع زيادة عدد الناخبين في اليوم الثاني من الانتخابات وخاصة بعد أن تم اعتبار هذا اليوم (أمس) إجازة رسمية على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلا أن ذلك لن يمنع أهالي الوادي الجديد من الخروج والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي التاريخي.

(القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا