• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بفعل انتعاش السياحة النيلية

40٪ نسبة إشغال فنادق الأقصر في رأس السنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

الأقصر (د ب أ)

شهدت مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر رواجا سياحيا ملحوظا في ليلة رأس السنة، حيث اقتربت نسبة الإشغال السياحي بفنادق المدينة من 40 ٪، فيما انتعشت السياحة النيلية وتحركت عشرات الفنادق العائمة في رحلات بين مدينتي الأقصر واسوان، كما انتعشت رحلات البالون الطائر ورحلات التجوال على متن الدواب من خيول وحمير وجمال.

وشهدت الفنادق والمنشآت السياحية حفلات ساهرة في ليلة رأس السنة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس، وسط غناء واستعراضات فرق الفنون الشعبية ورقصات السياح من الأجانب والمصريين. واستقبل مطار الأقصر الدولي خلال اليومين الماضيين 30 رحلة طيران كان على متنها قرابة 3500 زائر مصري وأجنبي قدموا لقضاء رأس السنة وفترة الأعياد بين المعالم الأثرية والسياحية بالمدينة، وعلى متن الفنادق العائمة في رحلاتها النيلية بين الأقصر وأسوان.

وكانت أجهزة الشرطة في محافظة الأقصر قد شددت من اجراءاتها الأمنية في محيط الكنائس والمنشآت الحيوية لتأمين احتفالات رأس السنة في المدينة التاريخية، حيث تم اغلاق الطرق المؤدية الى الكنائس وتحويل حركة السيارات الى محاور مرورية بديلة، كما تم اغلاق الطريق أمام مبنى مديرية أمن الأقصر ومبنى جهاز الأمن الوطني الذى تم تطويقه بحواجز اسمنتية.

وقام اللواء حسام المناوي مدير أمن الأقصر بجولة تفقدية على مختلف الخدمات والأكمنة الشرطية، والقوات المكلفة بحراسة الكنائس، وزيارته لمعسكر قوات الأمن، للوقوف على مدى استعدادات وتدريبات القوات على مواجهة مظاهر الخروج على القانون، واجتماعه بالضباط والجنود لتوعيتهم بالأوضاع الأمنية والمخاطر المحتملة والتأكيد عليهم بضرورة اليقظة وضبط النفس وتطبيق القانون بكل حسم مع مراعاة حقوق الإنسان.

وخضعت المناطق والمزارات الأثرية والسياحية لإجراءات وتدابير أمنية مشددة وتم تشديد الرقابة الأمنية على مداخل المدينة ومخارجها والقيام بحملات موسعة لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية المتاخمة للمزارات الأثرية والسياحية وتشديد التواجد الأمني في محيط مطار الأقصر الدولي والفنادق والمنتجعات السياحية وعلى الطرق السياحية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين شرطة السياحة والاثار ومديرية الأمن لمتابعة الحالة الأمنية بالمحافظة على مدار 24 ساعة.

وكانت الأقصر قد أضاءت أشجار شوارعها وميادينها احتفالا بحلول رأس وأعياد الميلاد، وأمر اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر برفع مستوى المرافق والخدمات بكافة المناطق الأثرية والسياحية لاستقبال الأفواج الوافدة لقضاء فترة الأعياد وسط المعالم الأثرية والسياحية بالمدينة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا