• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دو» تطلق شبكات الجيل الرابع بلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت «دو» عن تطوير شبكتها لتدعم الجيل الرابع المتقدم (LTE-A)، والذي يعرف أيضاً باسم الجيل الرابع بلس (4G+)، وذلك عبر استخدام تقنية تجميع قنوات الإرسال.

وبات بإمكان العملاء من مستخدمي الهواتف الذكية التي تتوافق مع شبكات الجيل الرابع المتقدم البدء بالاستفادة من هذه التكنولوجيا المتقدمة.

ومن شأن تبني شبكات الجيل الرابع بلس أن يساهم في مضاعفة سرعة خدمات الإنترنت المتحرك، وبالتالي خفض المدة المطلوبة لتنزيل المحتوى، الأمر الذي يضمن تجربة غير مسبوقة للعملاء تتسم بتدفق سريع للبيانات وزمن تنزيل أقصر ومزايا اتصال أكثر تقدماً.

وتتوافر شبكات الجيل الرابع بلس حالياً في الكثير من المناطق التي تستقطب أعدادا كبيرة من أفراد الجمهور، حيث تسعى دو إلى تعزيز وتوسيع نطاق تغطية الشبكة على نحو يواكب الزيادة في الطلب والتطور السريع على صعيد تكنولوجيا الأجهزة المتحركة.

وقال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو: «يعد بدء توفير شبكات الجيل الرابع بلس خطوة هامة على طريق التحول إلى الجيل الخامس.

وأضاف:»في حين نحرص في دو على متابعة التطور التكنولوجي أولاً بأول، نتعاون في الآن ذاته مع موردينا لدراسة وتقييم مزايا الجيل الخامس المحتملة، وذلك على نحو يواكب الجدول الزمني المبدئي الذي حددته هيئات المعايير العالمية، لتوفير تقنيات الجيل الخامس بحلول العام 2020».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا