• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مفوضية الانتخابات والقضاء يتسلمان الطعون في عمليات الاقتراع

9 كتل عراقية تطالب بتحقيق دولي في تزوير الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

هدى جاسم (بغداد)

طالبت 9 كيانات سياسية عراقية أمس بإلغاء أو إعادة عد وفرز أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات البرلمانية بمحافظة الأنبار، واتهموا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بـ«التزوير»، داعين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمحكمة الاتحادية إلى التدخل والتحقيق. فيما أكد عضو مجلس المفوضين صفاء الموسوي أن مفوضية الانتخابات والهيئة القضائية باشرتا تسلم طعون الكيانات السياسية الخاصة بنتائج الانتخابات التشريعية وستستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال عضو ائتلاف وحدة أبناء العراق طه عبد الغني نيابة عن 9 كيانات سياسية في محافظة الأنبار شاركت في الانتخابات التشريعية، «نحن الكيانات السياسية في محافظة الأنبار المشاركة في انتخابات مجلس النواب 2014، حركة تصحيح، ائتلاف وحدة أبناء العراق، متحدون، الوطنية، العربية، ائتلاف خلاص، ائتلاف العراق، وائتلاف الوفاء للأنبار نعلن رفضنا لنتائج الانتخابات البرلمانية التي أعلنتها مفوضية الانتخابات في 19 مايو».

وأضاف «رغم مطالباتنا المستمرة لجميع الجهات ذات العلاقة بضرورة توفير بيئة آمنة للناخب والمرشح في الأنبار، إلا أن جميع المطالبات ذهبت أدراج الرياح وقد أجريت الانتخابات في الأنبار بظل ظروف أمنية غير مستقرة، وإجراءات فنية للمفوضية غير دقيقة مما أدى إلى حدوث الكثير من عمليات التزوير وعدم المهنية».

وأوضح عبدالغني أنه «رغم قيام القوات الأمنية بإلقاء القبض على عدد من الأشخاص بالجرم المشهود، وذلك إثر قيامهم بشراء بطاقات الناخب من قبل بعض أعضاء مكتب انتخابات الأنبار لغرض تزويرها لمصلحة جهات سياسية، أو مرشحين معروفين وهم لا يزالون قيد التوقيف، إلا أن المفوضية احتسبت جميع الأصوات لتلك الكيانات والمرشحين الذين تم الاعتراض عليهم».

وذكر أن «مكتب مفوضية الأنبار قام تزوير ممنهج ونمطي للنتائج لمصلحة مرشح وكيان معين، وكذلك قاموا بنقل الأصوات من مرشح إلى آخر خلال عمليات العد والفرز». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا