الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

نمو لافت في عائدات صحف كندية يقابله هبوط في الوسائط الرقمية

31 يوليو 2010 21:09
في تطور أدرجه خبراء الإعلام ضمن مفارقات مرحلة التحول إلى العصر الرقمي حققت النسخ المطبوعة لعدد من الصحف الكندية تطوراًُ بارزا في عائداتها الإعلانية في حين منيت الوسائط الرقمية التابعة لنفس المجموعة الإعلامية المالكة لهذه الصحف بتراجع حاد. فقد أعلن المالك الجديد لمجموعة “كنويست ليمتد بارتنرشيب “ ناشرة أوسع سلسلة من الصحف الكندية اليومية الناطقة باللغة الإنجليزية والتي تخضع لإجراءات الحماية من الإفلاس أن نتائج الربع الأخير من السنة المالية أظهرت تحقيق نمو في عائدها الإجمالي نتج عن ارتفاع الموارد الإعلانية في الصحف المطبوعة، والذي قابله هبوط عائد الوسائط الإعلامية الرقمية للمجموعة. وأعلنت شركة “بوستميديا نيتوروك “ المحدودة (Postmedia Network ) التي أنهت في 13 يوليو الفائت إجراءات شرائها للصحف الورقية التابعة لمجموعة “كنويست ليمتد بارتنرشيب” أن واردات الأخيرة بلغت 270مليون دولار كندي بنسبة زيادة 1% وأن الأرباح التشغيلية قفزت 13% لتصل إلى 51 مليون دولار كندي (نحو 48 مليون دولار أميركي). ولكن ما لفت في النتائج المعلنة وفق موقع “أديتور إند بوليشر “ المتخصص في قضايا الإعلام هو أن واردات صحف “كنويست” بما فيها صحيفتا “ناشيونال بوست” (National Post ) و”فانكوفر صن” (Vancouver Sun) قد ارتفعت أكثر من 1% في حين أن عائدات الوسائط الرقمية قد هبطت 16% . وقد أكدت “ بوستيدميديا” أن الارتفاع العام في الواردات جاء نتيجة نمو العائدات الإعلانية للصحف. كما انخفضت المصروفات التشغيلية للربع الثاني من السنة المالية المنتهي في31 مايو الماضي 2% وجاء ذلك نتيجة عصر التكاليف للأشهر التسعة الأخيرة للعام المالي 2009 والتركيز على احتواء هذه التكاليف”.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©