• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

أكدت وواشنطن أن تمرين «الأسد المتأهب» لا علاقة له بالأزمة السورية

الأردن : طرد سفير دمشق لا يعني قطع العلاقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

جمال إبراهيم، وكالات (عمّان)

أكدت الحكومة الأردنية أمس أن السفارة السورية في عمان ستظل مفتوحة وتعمل كالمعتاد موضحة أن بإمكان دمشق تعيين سفير جديد لها في عمان، وأكدت أن قرار طرد السفير السوري من عمان «لا يعني بأي حال قطع العلاقات مع سوريا».

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني أن قرار الحكومة «أمر يتعلق بشخص السفير نفسه جراء خروجه السافر والمتكرر عن الأعراف الدبلوماسية بالإساءة للأردن والدول الشقيقة والتشكيك المرفوض والمدان بالمواقف الأردنية». وأضاف أن «هذا الأمر لا يعني بأي حال قطع العلاقات مع سوريا الشقيقة».

واكد المومني الناطق باسم الحكومة أيضا، في تصريحات نشرتها صحيفة «الرأي» الحكومية أن «دمشق تستطيع تسمية سفير في أي وقت، فضلا عن أن السفارة السورية في عمان مفتوحة وتعمل كالمعتاد».

واكد مصدر أمني اردني لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته ان السفير السوري بهجت سليمان «غادر صباح امس أراضي المملكة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية عن طريق مطار الملكة علياء الدولي عائدا إلى دمشق».

واكد المومني أن «لا تغيير على سياسة الأردن وموقفها إزاء سوريا والأوضاع فيها منذ بداية الأزمة والداعي إلى أهمية التوصل إلى حل سياسي يضمن أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري». ... المزيد