• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لتطوير مهارات المؤلفين والرسامين العرب

«ورشة» يشارك في مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

يشارك برنامج «ورشة»، الذي ينظمه المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وتدعمه جائزة اتصالات لكتاب الطفل، في مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل، الذي يقام في المكتبة الوطنية بسنغافورة خلال الفترة من الثلاثين الشهر الجاري وحتى الرابع من يونيو المقبل. ويتضمن المهرجان عدداً من المحاضرات المتنوعة التي يقدمها كتاب ورسامون وخبراء عالميون في مجال أدب الأطفال وصناعة الكتب خلال الثلاثة أيام الأولى، فيما يختتم المهرجان بعدد من الورش التدريبية المتخصصة في الرسم، والكتابة، والإنتاج، والهادفة إلى تطوير صناعة كتاب الطفل في العالم.

وسيشارك مجموعة من المؤلفين والناشرين والرسامين العرب الذين اختارتهم «ورشة» من عدة دول عربية، في ثلاث ورش تدريبية خاصة بالناشرين والمؤلفين والرسامين، ستقام خلال اليوم الختامي للمهرجان، ويقدمها ثلاثة من الخبراء العالميين في هذا المجال.

وفي بيان صحفي صادر عن المجلس قالت مروة عبيد العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: «نحرص على تطوير مهارات المواهب المحلية والعربية، في مجالات التأليف والرسم والتصميم والنشر، من أجل دعم صناعة كتاب الطفل في الإمارات والعالم العربي، ويتحقق ذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام العاملين في هذا المجال للمشاركة في الورش التدريبية والدورات المتخصصة التي تساعدهم على اكتساب المزيد من الخبرات، والتواصل مع نظرائهم المؤلفين والرسامين والناشرين من مختلف أنحاء العالم».

وأشارت إلى أن مشاركة مجموعة من المؤلفين والناشرين والرسامين العرب في هذه الورش التي ينظمها مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل ستدعم الجهود التي يبذلها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين من أجل تطوير كتاب الطفل وزيادة جاذبيته من ناحية النص والتصميم والإخراج، وهو ما يشجع الطفل على القراءة، واقتناء الكتب التي تجمع بين التسلية والتثقيف.

من ناحيته قال عبد العزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذي - مدير عام اتصالات الإمارات الشمالية: «يسعدنا أن نكون رعاة وداعمين لمبادرة “ورشة” التدريبية وللجهود التي يبذلها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين في تطوير مهارات العاملين في صناعة كتاب الطفل بدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي، وكذلك للورش التي تنظمها المبادرة أو تشارك فيها في دولة الإمارات وخارجها».

وتتناول الورشة الأولى المخصصة للناشرين والمحررين موضوع تصميم كتاب خلال يوم واحد. وستتناول الورشة الثانية المخصصة للمؤلفين والتي تقدمها المؤلفة والناشرة الأميركية مورين ماكهيو موضوع توظيف الخيال والقضايا الاجتماعية في الكتابة. أما الورشة الثالثة فستركز على استخدام الصور والألوان في تصميم وإنتاج الكتب.

ويهدف برنامج «ورشة» إلى تقديم ورش عمل في مجالات الرسم والكتابة والإنتاج لتحفيز المواهب الشابة والمساهمة في بناء قدرات الشباب العرب، وتعزيز مهاراتهم ورعايتها من أجل النهوض بواقع كتاب الطفل في الوطن العربي. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا