• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في معرض التواصل بجمعية التشكيليين بالشارقة

فنانون يرسمون تنويعات من الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

محمد عبدالسميع (الشارقة)

يقدم اثنان وسبعون فنانا وفنانة عبر 142 عملا تشكيليا تنويعات فنية مختلفة تناولت جميع مناحي الحياة الإنسانية وجمعت بين أساليب التجريدية والواقعية والسوريالية والتصويرية وغيرها، وذلك في معرض “مشروع التواصل” في دورته الخامسة الذي تنظمه جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، حيث افتتح مساء أمس الأول بمقر جمعية الإمارات للفنون التشكيلية ويستمر حتى الأول من الشهر المقبل.

افتتح المعرض محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بحضور محمد القصاب عضو مجلس إدارة الجمعية السابق والمشرف على المشروع، وعيسى آل علي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وهشام المظلوم مدير إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

من المعرض

تميزت الأعمال المعروضة بالتجديد في الفكرة وأسلوب التعبير عنها، حيث قدمت الفنانة سهام الوزير لوحتين مزجت فيهما بين النحت والرسم والخزف. برز خلالهما تماسك الخزف وبروز النحت واختلاف ألوان الرسم. ركزت في اللوحتين على الرسم الفرعوني لإبراز قصة من الحاضر مفادها أن داخل كل إنسان شيئا مميزا يبحث عنه باستمرار لإثبات القدرة والذات والخصوصية.

بينما قدمت الفنانة التشكيلية ملك إبراهيم أبو حجاب رؤيتها الجمالية من خلال لوحات ذات طابع فني متحرك في أكثر من اتجاه، تجمع فيها بين البحر والشمس والصحراء لتترجم من خلالهم قصة اتحاد الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا