• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

مظاهرة نسائية ضد الحوثيين

الانقلابيون يعتقلون عشرات الموظفين ويعتدون على الأطباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

صنعاء (الاتحاد)

اعتقل الانقلابيون الحوثيون أمس، العشرات من العاملين بوزارة الاتصالات، واعتدوا على أطباء وكوادر صحية بعد أن اقتحموا عنوةً مستشفى 48 العسكري في جنوب العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر إعلامية متعددة، أن العشرات من مسلحي ميليشيا الحوثي اقتحموا باحة مبنى مؤسسة الاتصالات في شارع المطار شمال العاصمة بينما كان العشرات من الموظفين في وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة ومستحقات مالية صادرتها الجماعة المذهبية التي استولت على السلطة في صنعاء مطلع العام الماضي.

وقال مصدر بنقابة موظفي مؤسسة الاتصالات إن المسلحين الحوثيين اقتحموا باحة المؤسسة وهم يطلقون الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين، مؤكداً أن المسلحين اعتقلوا العشرات من الموظفين، بينهم رئيس النقابة، بعد أن اعتدوا على بعضهم بالضرب بأعقاب البنادق.

وليست المرة الأولى يقمع فيها الحوثيون تظاهرات عمالية في صنعاء منددة بتأخير صرف المرتبات ومصادرة المستحقات المالية لموظفي مؤسسات الدولة.

وفي سياق متصل، اقتحم مسلحون حوثيون مساء أمس، مستشفى 48 العسكري في جنوب العاصمة واعتدوا على عدد من الأطباء والكوادر الصحية العاملة في المجمع الطبي الذي كان أحد منشآت قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. ... المزيد