• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مظاهرة نسائية ضد الحوثيين

الانقلابيون يعتقلون عشرات الموظفين ويعتدون على الأطباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

صنعاء (الاتحاد)

اعتقل الانقلابيون الحوثيون أمس، العشرات من العاملين بوزارة الاتصالات، واعتدوا على أطباء وكوادر صحية بعد أن اقتحموا عنوةً مستشفى 48 العسكري في جنوب العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر إعلامية متعددة، أن العشرات من مسلحي ميليشيا الحوثي اقتحموا باحة مبنى مؤسسة الاتصالات في شارع المطار شمال العاصمة بينما كان العشرات من الموظفين في وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة ومستحقات مالية صادرتها الجماعة المذهبية التي استولت على السلطة في صنعاء مطلع العام الماضي.

وقال مصدر بنقابة موظفي مؤسسة الاتصالات إن المسلحين الحوثيين اقتحموا باحة المؤسسة وهم يطلقون الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين، مؤكداً أن المسلحين اعتقلوا العشرات من الموظفين، بينهم رئيس النقابة، بعد أن اعتدوا على بعضهم بالضرب بأعقاب البنادق.

وليست المرة الأولى يقمع فيها الحوثيون تظاهرات عمالية في صنعاء منددة بتأخير صرف المرتبات ومصادرة المستحقات المالية لموظفي مؤسسات الدولة.

وفي سياق متصل، اقتحم مسلحون حوثيون مساء أمس، مستشفى 48 العسكري في جنوب العاصمة واعتدوا على عدد من الأطباء والكوادر الصحية العاملة في المجمع الطبي الذي كان أحد منشآت قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا