• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جماهير الأرجنتين بين عشق «الساحر» والحنين إلى مارادونا

سابيلا: ميسي هو قائد «التانجو» وعلى الجميع أن يتبعه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

أكد أليخاندرو سابيلا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، أنه لا يشعر بالقلق بسبب المستوى الفني لنجم الفريق وقائده ليونيل ميسي، إلا أنه أشار إلى أن اللاعب قضى موسما عصيبا مع برشلونة. وقال سابيلا في تصريحات نشرتها له صحيفة «كلارين»: «وضع ميسي الحالي لا يقلقني.. النجاح لا يتركز في الفوز فقط، هناك أشياء أخرى.. لاعبو برشلونة عانوا من حالة نفسية سيئة وهذا شيء طبيعي».

وأشار المدير الفني الأرجنتيني إلى أنه مقتنع تماما بأن وضع الساحر الأرجنتيني سيتغير بمجرد أن يبدأ التدريب مع زملائه في المنتخب، وقال: «ميسي لم يتمكن من الفوز بأي من البطولات الكبرى التي نافس عليها فريقه هذا الموسم، لقد خرج من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ولم يحسم لقب الدوري في المرحلة الأخيرة، لقد كانت فترة عصيبة».

وأوضح سابيلا أن هناك طريقتين لتحليل أداء ميسي: «الطريقة الأولى أن تحكم على أدائه بشكل مجرد دون معرفة شخصية مسبقة، أو أن تحلل نفس الأداء واضعا في الاعتبار ما تعرفه عن قدرة اللاعب على العطاء، الأمر بالنسبة لي خليط بين الفكرتين». وألمح سابيلا إلى أن استبعاده لكارلوس تيفيز نجم يوفنتوس الإيطالي بسبب أن باقي مجموعة اللاعبين لا ترغب في وجوده بينهم ليس له أساس من الصحة، وأكد أنه سيكون منافقا أو جاهلا إذا لم يعترف بأن «تيفيز لاعب كبير». وأضاف: «أعتقد أننا لسنا بحاجة للمزيد من المهاجمين، هذا قراري الشخصي، علينا ألا نتطرق للحديث عن أن سبب استبعاد تيفيز هو عدم رغبة باقي الفريق في وجوده بينهم.. لدينا لاعبون مثل هيجواين وأجويرو وميسي ولافيتزي وبالاسيو الذين لديهم القدرة على اللعب من العمق أو من الأجناب».

وأكد سابيلا أن هدفه هو الوصول للدور قبل النهائي في المونديال القادم وقال: «نسعى إلى أن نكون بين الأربعة الكبار في المونديال، إذا نجحنا في الوصول إلى هذه المرحلة يمكننا حينها التطلع إلى ما هو أكبر، ولكن علينا أن نتخطى المراحل التي وصلنا إليها في البطولات السابقة». وتابع: «لا يمكنني أن أعد بلقب البطولة، ولكنني أتعهد ببذل أقصى جهد ممكن».

واعترف سابيلا بأنه يعيش لحظات توتر خلال الأسابيع القليلة التي تسبق المونديال مع اقتراب موعد إعلان القائمة النهائية التي ستضم 23 لاعبا: «أحيانا يجب عليك أن تتخذ قرارات حاسمة، وهذا ما يولد إحساساً بالتوتر، ولكن بمجرد اتخاذ القرار تشعر بالراحة إلى حد ما».

وأعرب سابيلا عن شعوره بالامتنان لوجود هذه المجموعة من اللاعبين ضمن صفوف المنتخب الذي يتولى قيادته: «ميسي هو القائد والجميع يتبعه، هو يعلم أنه مرشدنا، هناك بعض اللاعبين الذين شاركوا معا مع منتخبات الشباب، مشاعر الود والألفة تجمع كل اللاعبين». وأشار: «كرة القدم في الأساس لعبة جماعية بعيداً عن كل الحسابات الفنية أو طرق اللعب المختلفة، على كل فرد منا أن يضع نفسه مكان الآخر، نسعى أن تسود روح الصداقة بين الجميع». ويرى سابيلا أن العمل الجماعي أهم من مفهوم القيادة بالنسبة له، وقال: «مفهوم القيادة شيء نادر الوجود، سواء في مجال كرة القدم أو في الحياة بشكل عام، كل شيء يدار هذه الأيام عبر الهاتف أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، اللاعب أصبح أكثر عزلة الآن، الشعور بالانتماء أصبح معضلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا