• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منتخب أستراليا يغادر اليوم إلى البرازيل للمشاركة في المونديال

جود وساروتا وبريلانتي خارج تشكيلة «الكانجارو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

قرر إنجي بوستيكوجلو مدرب أستراليا أمس استبعاد كيرتس جود وجوش بريلانتي وآدم ساروتا من التشكيلة المبدئية للفريق لكأس العالم لكرة القدم ليتقلص العدد إلى 27 لاعباً في القائمة قبل السفر إلى البرازيل. وقال بوستيكوجلو في مؤتمر صحفي: «لم تكن قرارات سهلة لأن اللاعبين بالطبع كانوا على مقربة شديدة من السفر إلى كأس العالم ولم تكن هذه أفضل أنباء لهم».

وعانى المدافع جود من إصابة في الفخذ خلال مباراة ودية لأستراليا أمام الإكوادور في مارس الماضي، ولم يلعب منذ ذلك الحين بينما يتعافى لاعب الوسط ساروتا من آثار جراحة في الركبة. وأشار بوستيكوجلو إلى أن استبعاد بريلانتي جاء بسبب وفرة اللاعبين في خط الوسط.

وقال مدرب أستراليا: «كنا نريد أن نمنح كيرتس كل فرصة لكن أخضعناه لاختبار قبل أيام قليلة، ولم يتمكن من الوصول إلى ما كنا نريده». وأضاف: «هذا أول عام لآدم بعد جراحة في الركبة، بذل جهدا كبيرا من أجل العودة للعب بشكل منتظم وربما يكون من الأفضل له ان يخوض فترة اعداد قبل بداية الموسم». وتابع: «جوش يتمتع بمستويات عالية للغاية، لكن مع وجود الكثير من اللاعبين في مركزه فان توازن الفريق كان يحتم علينا غياب أحد لاعبي الوسط».

وأكد بوستيكوجلو أنه لا يوجد المزيد من مخاوف الاصابات بعد التعادل 1-1 مع جنوب أفريقيا أمس الأول في مباراة ودية، وأن حالة الظهير الأيمن إيفان فرانيتش لا تمثل قلقاً بعد خروجه متأثراً بجرح في الركبة. ومنح مايل جديناك قائد أستراليا الشارة لتيم كاهيل أمام جنوب أفريقيا مع استمرار تعافيه من إصابة بشد في عضلات الفخذ، وأكد أنه لا يزال غائباً عن تدريبات الفريق. وقال جديناك: «حالتي تتقدم بشكل جيد للغاية وأنا سعيد بما وصلت إليه». وأضاف: «الأمر يسير تدريجياً، وعندما نصل إلى البرازيل أتمنى أن أنضم إلى الفريق في القريب العاجل».

ورغم معاناتهما من إصابة أكد بوستيكوجلو أن قلب الدفاع ماثيو سبيرانوفيتش ولاعب الوسط المخضرم مارك بريشيانو كان من الممكن الدفع بهما أمام جنوب أفريقيا، لكنهما حصلا على راحة كإجراء وقائي. وأشار بوستيكوجلو إلى أن هذا كان له تأثير على تشكيلته أمام جنوب أفريقيا لكنه لا يشعر بقلق بالغ تجاه العرض المهتز للفريق. وقال بوستيكوجلو: «أعلم ما وصلنا إليه وأعلم مدى تطورنا وفي الوقت الذي يريد المرء الفوز فيه بكل مباراة لكن الأمر من وجهة نظرنا يتعلق بالاستعداد للمباراة الأولى لنا في كأس العالم».

وأضاف: «كجزء من هذه العملية نؤدي بعض الأشياء التي ربما كان لها تأثير على مباراة الليلة الماضية، لا أشعر بالحزن، الغرض كان موجوداً، وربما القليل من الحيوية والتعب جعل الأمور غير مترابطة مثلما كنا نريد».

وستتقلص تشكيلة أستراليا مرة أخرى الى 23 لاعباً قبل إعلان القوائم النهائية للفرق في الثاني من يونيو المقبل. وسيسافر المنتخب الأسترالي من سيدني إلى البرازيل اليوم وسيبدأ مشواره في كأس العالم أمام تشيلي يوم 13 يونيو المقبل في كويايبا. وجاءت تشكيلة المنتخب الأسترالي على النحو التالي، لحراسة مرمى: ماثيو رايان (كلوب بروج البلجيكي) ميتشل لانجيراك (بروسيا دورتموند الالماني) يوجين جاليكوفيتش (اديليد يونايتد) مارك بيريجيتي (نيوكاسل جيتس). وللدفاع: جيسون ديفيدسون (هيراكليس الميلو الهولندي) ماثيو سبيرانوفيتش (ويسترن سيدني واندرارز) لوك ويلكشير (دينامو موسكو الروسي) إيفان فرانيتش (برزبين رور) بيلي رايت (بريستون نورث إند الإنجليزي) رايان مكجوان (شاندونج لونينج الصيني) أليكس ويلكينسون (تشونبوك الكوري). وللوسط: أوليفر بوزانيتش (لوسيرن السويسري) مارك بريشيانو (الغرافة القطري) جيمس هولاند (اوستريا فيينا النمساوي) مايل جديناك (كريستال بالاس الانجليزي) مارك ميليجان (ملبورن فيكتوري) داريو فيدوسيتش (سيون السويسري) مات مكاي (برزبين رور) جيمس ترويزي (اتلانتا الإيطالي) ماسيمو لونجو (سويندون تاون الإنجليزي). وللهجوم: تيم كاهيل (نيويورك رد بولز الأميركي) جوش كنيدي (ناجويا جرامبوس الياباني) ماثيو ليكي (فرانكفورت الألماني) تومي أور (أوتريخت الهولندي) توماس روجيتش (سيلتيك الاسكتلندي) بن هالوران (فورتونا دوسلدورف الألماني) آدم تاجارت (نيوكاسل جيتس).

(سيدني - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا