• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

8,6 مليار درهم قيمة التداولات في 4 جلسات

مؤشر سوق دبي يخترق حاجز 3600 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)-أنهى المؤشر العام لسوق دبي المالي تداولات الأسبوع مخترقاً حاجز 3600 نقطة للمرة الأولى منذ أكتوبر 2008، وسط انتعاش في السيولة التي بلغت 8,6 مليار درهم في أربع جلسات فقط.

واستقر المؤشر في ختام جلسة الأمس عند مستوى 3609,18 نقطة، بارتفاع قدره 0,83%، مدعوماً بالتحركات الإيجابية لأسهم قيادية في قطاعات العقارات والبنوك والاستثمار، والتي مكنت السوق من استيعاب الضغوط التي تعرض لها سهم إعمار العقارية القيادي الذي تراجع بنسبة طفيفة بلغت 0,13%.

وشهدت تداولات سوق دبي المالي خلال جلسات الأسبوع التي امتدت لأربع جلسات فقط بسبب عطلة المولد النبوي، ارتفاعاً قياسياً في الأحجام والقيم والصفقات، حيث قفزت أحجام التداول لتصل إلى 5,77 مليار سهم، فيما بلغت قيم التداول الأسبوعية نحو 8,68 مليار درهم، وبلغت الصفقات الإجمالية 51867 صفقة.

وعكس تدفق السيولة الذي شهده السوق خلال الأسبوع المنتهي أمس، استمرار الجاذبية الكبيرة للأسهم المحلية رغم الارتفاعات القوية التي سجلتها خلال العام الماضي، ورغبة المستثمرين في تكوين وتعديل مراكزهم استعداداً لموسم إعلان النتائج والتي إن بدأت فعلاً، إلا أن المستثمرين ينتظرون نتائج الشركات القيادية التي يتوقع أن تحرك السوق بشكل مغاير، لما كانت عليه من قبل في ظل السيولة المتحفزة والتوقعات المتفائلة بشأن التوزيعات.

وسجلت حركة التداول أمس تراجعاً ملحوظاً على صعيد الأحجام والقيم والصفقات، مقارنة بالجلسات السابقة، حيث هبطت أحجام التداول لتصل إلى 844,9 مليون صفقة مقارنة مع 1,6 مليار صفقة في الجلسة السابقة، في حين تراجعت قيم التداول لتصل إلى 1,49 مليار درهم مقابل 2,63 مليار درهم في جلسة الأربعاء، بالتزامن مع هبوط عدد الصفقات المنفذة أمس إلى 8883 صفقة مقابل 16393 صفقة.

واعتبر محللون أن تراجع قيم التداول مقارنة مع الجلستين السابقتين، يعطي فرصة للمستثمرين لبناء المزيد من المراكز داخل الأسهم القيادية في أولى جلسات الأسبوع المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا