• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أطلقتها باناسونيك بعدسة أحادية

أول كاميرا في العالم للتصوير بجودة 6K

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

أعلنت مؤخراً شركة باناسونيك، عن إطلاقها لكاميراتها الرقمية الجديدة كلياً «LUMIX GH5»، والتي تم تزويدها بعدسة أحادية عديمة المرايا، جعل منها الأولى على مستوى العالم التي تتيح للمستخدمين تصوير مقاطع فيديو في غاية السلاسة والوضوح بجودة 4K، بالإضافة إلى ميزة الصور الثابتة بجودة 6K، حيث سيتمكن مستخدمي الكاميرا من تصوير مقاطع فيديو عالية الوضوح بدقة (4096X2160 بكسل) وبمعدل 60 أو 50 إطاراً في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى قدرة الكاميرا الجديدة من منح مقاطع الفيديو عمق لوني يبلغ 10 بت، وبترميز قدره 4:2:2.

مفهوم جديد

أما عشاق التصوير الفوتوغرافي، فستمنحهم الكاميرا اليابانية الجديدة، مفهوماً جديداً للصور الثابتة، حيث تحتوي الكاميرا على ميزة «الصور بجودة 6K» التي تتيح قص صور ثابتة بدقة 18 ميجابكسل من مقطع فيديو فائق الجودة، والنتيجة صور غير مسبوقة الوضوح، تأتي بدقة (6144X3160 بكسل). والكاميرا الجديدة جاءت بعد سلسلة من النسخ والإصدارات التي أطلقتها الشركة اليابانية خلال السنوات الماضية، ففي عام 2008، طرحت الشركة كاميرا DMC-G1 التي كانت أول كاميرا رقمية في العالم مزودة بعدسة أحادية عديمة المرايا، ثم أعقبها في عام 2009، إطلاق كاميرا DMC-GH1 التي كانت أيضاً الأولى من نوعها عالمياً لتصوير مقاطع الفيديو فائقة الجودة. وفي عام 2014، تابعت الشركة إبهار العالم بنسختها DMC-GH4 التي أتاحت تصوير الفيديو بجودة 4k (30p/‏25p)، وذلك لأول مرة على مستوى قطاع التصوير.

جودة عالية

كما ابتكرت باناسونيك طريقة فريدة للتصوير الفوتوغرافي عبر إطلاق ميزة «الصور بجودة 4k»، والتي تتيح للمستخدمين التقاط أجمل الصور الخاطفة التي لا يمكن للعين إدراكها، وذلك بجودة 4k وبسرعة 30 إطاراً في الثانية، وهو ما يضمن للمستخدمين حفظ صور ولقطات عالية الجودة والوضوح.

وعمدت الشركة اليابانية إلى تطوير تقنيات غير مسبوقة في عالم الكاميرات الرقمية، مثل معالجة الإشارات الرقمية وتبديد الحرارة، وجمع هذه المزايا في كاميرا رقمية صغيرة وخفيفة الوزن ومزودة بعدسة أحادية وعديمة المرايا، حيث تجلى ذلك بكاميرا LUMIX GH5 التي تمكنت من إبهار الخبراء والمختصين في عالم الصور والفيديو، وتعتبر إنجازاً غير مسبوق في قطاع التصوير الرقمي.

تصوير متتابع

وبفضل تزويدها بنمط التصوير المتتابع عالي السرعة وطويل الأمد، يمكن لهذه الكاميرا التقاط أجمل الصور السريعة بدقة استثنائية تتوافق مع صور الطابعات كبيرة الحجم، وذلك من خلال رفع الدقة من حوالي 8 ميجابكسل (4k) إلى نحو 18 ميجابكسل (6k*2). وباستطاعة الكاميرا أيضاً التقاط صور بمعدل 60 إطاراً في الثانية عند اختيار جودة 4k ودقة 8 ميجابكسل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا