• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

ربع نهائي كأس إيطاليا ينطلق بمواجهة ثأرية

«نابولي 6» يتحفز لترسيخ عقدة فيورنتينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يناير 2017

مراد المصري (دبي)

يدشن نابولي وفيورنتينا مواجهات الدور ربع النهائي بكأس إيطاليا، بلقاء ناري الليلة يحتضنه استاد سان باولو في نابولي، حيث يترقب الفريقان هذه المباراة التي تشكل بوابة العبور للمربع الذهبي، وفرصة لمواصلة المشوار بحثاً عن لقب يزين الخزائن الموسم الحالي.

وتشكل مباريات الفريقين دائماً متعة كروية فريدة من نوعها، بدليل الأجواء التي سيطرت على المباراة الأخيرة بينهما الشهر الماضي في منافسات الدوري، والتي انتهت بتعادل مثير بنتيجة 3-3، رغم أن الكفة تميل لصالح «أبناء الجنوب» الذين فرضوا عقدة على «البنفسجي»، حيث لم يعرفوا الخسارة في آخر 6 مباريات، حقق خلالها نابولي الفوز أربع مرات، مقابل تعادلين.

وارتفعت معنويات الفريقين خصوصاً نابولي الذي حسم موقعة ميلان بالفوز عليه بنتيجة 2-1، في السان سيرو، ليواصل رحلة مطاردة المتصدر يوفنتوس، فيما تمكن فيورنتينا من الفوز على اليوفي بالذات، أتبعها بالتفوق على كييفو بثلاثية نظيفة، ليدخل كلاهما بجاهزية تامة رغم الغيابات التي تبدو مؤثرة بالنسبة لنابولي، مع حضور الثنائي الجزائري فوزي غلام والمالي كوليبالي في نهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم، وعدم تعافي المهاجم البولندي ميليك بشكل كامل قبل المباراة.

ويعتمد نابولي بشكل بارز حالياً على البلجيكي ميرتينز المتألق هذا الموسم، وصاحب 16 هدفاً في مختلف البطولات، وذلك بفضل مهاراته وقدراته التهديفية التي تألق من خلالها الموسم الحالي، حيث يشكل ثلاثياً مزعجاً، رفقة الإسباني كاليخون والإيطالي أنسيني، بمساندة من صاحب الخبرة السلوفاكي ماريك هامشيك.

وتلقى نابولي أنباء مزعجة قبل ساعات من المواجهة، حينما قرر الإيطالي أنيسني، تأجيل محادثات تجديد عقده مع الفريق، وذلك مع محاولات من ميلان وإنتر ميلان وآرسنال للتعاقد معه، ورغم أن المفاوضات بين اللاعب والإدارة تواصلت لما يقارب 6 أشهر، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بالنسبة للعقد الذي يمتد عامين إضافيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا