• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

القطاع يسهم بـ5% في الناتج المحلي

تفوق الإمارات عالمياً في الاتصالات والتكنولوجيا يؤكد نجاح التحول إلى اقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

يوسف العربي (دبي)

سجلت الإمارات تفوقاً ملحوظاً في المؤشرات العالمية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يسهم بأكثر من 5% من الناتج المحلي للدولة، ويعد أحد أهم القطاعات الحيوية في مسيرة الدولة نحو التحول الاقتصادي القائم على الابتكار والمعرفة.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لـ«الاتحاد»، إن «الهيئة» تعمل على توفير البيئة التنظيمية التي تحفز على الابتكار والإبداع والاستثمار بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، انطلاقاً من دورها الرئيس، وإيماناً منها بأهمية هذا القطاع الحيوي الذي يعد الشريان الرئيس لبناء اقتصاد المعرفة.

وأضاف أن ما حققته الإمارات من تفوق عالمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جاء بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية التي حفزت على الإبداع والتفوق والريادة لتمتلك الإمارات الآن أحدث شبكات الاتصالات وأكثرها تقدماً في العالم، كما سجلت الدولة توفيقاً ملحوظاً في جميع المؤشرات العالمية الخاصة بالقطاع.

وأوضح المنصوري أن الإمارات ستجني ثمرة الجهود التي بذلتها في مجال التحول إلى الاقتصاد القائم على الابتكار والمعرفة بعد تجاوز مرحلة اقتصاد النفط، حيث منحت الدولة عملية التنوع الاقتصادي أهمية بالغة حتى في ذروة إيرادات النفط، الأمر الذي يعكس عمق الرؤى الاستراتيجية التي تمهد لاستدامة النمو واستيعاب التغييرات على الساحتين الإقليمية والعالمية.

وقال المنصوري، إن تفوق الإمارات في المؤشرات العالمية للاتصالات والتكنولوجيا من شأنه أن يدعم مرتكزات الاقتصاد المتنوع، لافتاً إلى أن التوجه نحو التنويع الاقتصادي ليس وليد اللحظة، وليس مرتبطاً بالأوضاع الراهنة في الأسواق النفطية العالمية، بل هو وليد رؤية بعيدة الأثر نشأت مع بدايات إنشاء اتحادنا الشامخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا