• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جوك نيسان» جاهزة للمنافسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

على الرغم من أن «نيسان جوك» تندرج في قطاع يشهد مستويات منافسة عارمة، إلا أن الجيل الجديد منها أثبت أنه قادر على التفوق، وهذا طبيعي لأن «جوك» الجديدة لم تكتف بالتطور والتحسين الذي نالته، بل رفعت سقف المنافسة، ووضعت مقاييس جديدة لسيارات فئتها، وهذا ما مكّنها من التميز والارتقاء، وتحقيق النجاح في أسواق منطقة الشرق الأوسط. وتضيف «جوك» إلى مزاياها، قيادة تركز على الراحة المعززة بمنظومات دفع تتميز بطابعها الرياضي ومستويات تجاوبها العالية. أما مبيعاتها الشهرية القياسية، فهي دليل على مدى تفوقها.

و«نيسان» أخضعت «جوك» مؤخراً إلى تعديلات تصميمية تساعدها على البقاء في المنافسة بقطاع سيارات «الكروس أوفر» المدمجة. وحافظت «جوك» الجديدة على عدد من معالمها التصميمية الحصرية شأن تصميم واجهتها الأمامية الفريد من نوعه. وتتوافر «جوك» الجديدة بخيار بين محرك من 4 أسطوانات متتالية سعة 1,6 ليتر يعتمد تقنية السحب العادي، مقابل محرك آخر من 4 أسطوانات متتالية سعة 1,6 ليتر أيضاً، ولكن بعد تزويده بجهاز توربو مع نظام بخاخ إلكتروني مباشر.

وتتوافر «جوك» الجديدة مع ثلاثة برامج قيادة هي العادي، والرياضي والاقتصادي ومع نظام موسيقي جديد ومتطور، إضافةً إلى الجيل الأحدث من نظام نيسان كونكت للملاحة والاتصال.

ويمكن لمحرك السحب العادي المتوافر لـ«جوك» S وSL أن يولد قوة 117 حصاناً (86 كيلووات) عند مستوى 6000 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى عزم دوران أقصى يبلغ 158 نيوتن. متر، يزداد إلى 240 نيوتن. متر مع محرك التوربو، الذي يتوافر لنسخ SL، الذي يولد 190 حصاناً (140 كيلووات) يمكن استخراجها عند مستوى 5600 دورة في الدقيقة. وتتوافر «جوك» بثلاثة مستويات تجهيز هي S وSL وSL توربو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا