• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يرى أن التحديات كبيرة أمام «قضاة الملاعب»

الجنيبي: المنافسة بين الحكام قوية وفزت بـ «دعاء الوالدين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

أعبر الحكم الدولي الدكتور عمار الجنيبي عن سعادته بحصد لقب أفضل حكم خلال الموسم في استفتاء «الاتحاد» أمس، وأوضح أن المنافسة كانت قوية بين القضاة لنيل شرف الحصول على اللقب خاصة أن استفتاء الاتحاد بات حدثا ينتظره الجميع، وشدد الحكم الدولي الذي أدار مباراة نهائي الكأس بين العين والأهلي على أهمية الحصول على هذا اللقب عبر استفتاء تشارك فيه أطراف مختلفة بالساحة الرياضية ما بين إعلاميين ورياضيين ونقاد.

وعن الفوز، قال: الحمد لله، تحقق اللقب بفضل «دعاء الوالدين»، وهو أمر يسعدني كثيرا ويمنحني الثقة المطلوبة واللازمة لاستكمال المشوار والقوة للوصول لمراحل أفضل في المستوى الفني والأداء داخل الملعب بتركيز شديد رغبة في الحفاظ على هذا الانطباع الإيجابي الذي تركته الموسم الجاري.

وشدد على أن الموسم الجاري لم يكن سهلا خاصة في البداية حيث كانت هناك بعض الاعتراضات على الأداء التحكيمي بشكل عام، ولفت إلى أن الأخطاء واردة في كرة القدم وكل أطراف الساحة الرياضية يرتكبون أخطاء، تقبل منهم ولكنها لا تقبل من التحكيم، وقال: اللاعبون يخطئون والمدربون كذلك، والكل قد يتقبل خطأ لاعب أو حارس مرمى، بينما لو أخطأ الحكم في قرار تقديري بشكل غير مقصود يواجه انتقادات واعتراضات حادة.

وأشاد الجنيبي بالجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة الحكام خلال الموسم للنهوض بمستوى الأداء التحكيمي، مشيرا إلى أن ما تحقق له على المستوى الشخصي من ارتفاع مستوى ونيل ثقة اللجنة في إدارة نهائي كأس صاحب السمو بالإضافة للفوز بلقب أفضل حكم في استفتاء «الاتحاد» ما كان ليتحقق لولا الجهود المبذولة من اللجنة والمسؤولين، ودورهم في الارتقاء بالجوانب الفنية لقضاة الملاعب.

وعن المرحلة المقبلة خاصة في ظل وصول الأداء التحكيمي مع نهاية الموسم لمستوى أفضل عنه من البداية، قال: نتمنى أن يحقق المعسكر الخارجي المقبل والمقرر إقامته بألمانيا في أغسطس القادم المرجو منه والمطلوب من حيث الارتقاء بالمستويات بشكل أفضل.

وتابع: نعلم أن القادم سيكون أصعب، وبالنسبة لي سيكون التحدي أن أعمل على الحفاظ على مستواي خاصة بعد الفوز بجائزة أفضل حكم، أما بالنسبة لجميع زملائي، فكلهم على قدر المسؤولية ويعلمون أن الموسم المقبل سيكون صعبا على الجميع ويتطلب تركيزاً وجهداً أكبر.

ولفت الجنيبي إلى أن وجود حكم إضافي خلف المرميين سيسهل من مهمة القضاة بشكل كبير، خاصة أن التجربة آتت ثمارها الطيبة خلال المرحلة الماضية وهو ما سيعمل على رفع المستوى التحكيمي لمرحلة ترضي جميع أطراف الساحة الرياضية.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا