• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مسؤولون في ملتقى الغربية المفتوح:

منطقة سكنية جديدة بالمرفأ تضم 158 قطعة أرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أعلنت بلدية المنطقة الغربية، عن تنفيذ مشروع لتخطيط منطقة سكنية جديدة في مدينة المرفأ خلال المرحلة القادمة، وجار تصميم البنية التحتية للمشروع حاليا ومن المتوقع أن يتم ترسيتها على مقاول البنية التحتية العام القادم 2017 وتضم 158 قطعة أرض سكنية.

وأعلنت عن تنفيذ عدد من المشروعات التطويرية المستقبلية في مدينة المرفأ تتضمن مشروع العنونة والإرشاد المكاني الموحد، وإنشاء مداخل ومواقف السيارات، مع توفير المرافق الخدمية الضرورية، وإنشاء طريق الهرمية، ومشروع المركز المدني. وتشمل المشاريع المستقبلية إنشاء مخزن للمواد الغذائية، ورفع السلامة المرورية وأعمال الإنارة اللازمة في المدينة. جاء ذلك، خلال ملتقى الغربية المفتوح 2016 الذي نظمته بلدية المنطقة الغربية بمدينة المرفأ بتوجيهات الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تحت شعار «نعمل معاً من أجل خدمة المجتمع»، بحضور المهندس عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، وعدد من مديري ومسؤولي الدوائر الحكومية في إمارة أبوظبي.

وتضمن اللقاء، استعراض مشروع تصميم البنية التحتية للأراضي السكنية، والعزب النظامية الجديدة، وعرض لأهم المشاريع التطويرية التي تشهدها مدينة المرفأ، ومنها تنفيذها مشروع صيانة 61 مسكناً شعبياً، وإنشاء حديقة الفرجان (حديقة الاتحاد)، إضافة إلى مشروع أعمال تحسين وصيانة الطرق ومرافق البنية التحتية في مدينة المرفأ والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى المشاريع التطويرية لدائرة الشؤون البلدية والنقل، والتي تشمل إنشاء جسور عند مداخل مدينة المرفأ (المدخل الشرقي - المدخل الغربي)، والطريق الدولي المفرق -الغويفات المتوقع إنجازه خلال العام المقبل، ومشروع طريق مدينة زايد - المرفأ ومن المتوقع إنجازه خلال العام 2018.

كما تم خلال اللقاء، استعراض المشاريع التطويرية لدائرة التنمية الاقتصادية والمتمثلة في الانتهاء من مشروع الواجهة البحرية. والمشاريع التطويرية لشركة موانئ أبوظبي والمتمثلة بميناء المرفأ، إلى جانب المشاريع التطويرية لشركة أبوظبي الوطنية للبترول - أدنوك، والتي شملت افتتاح محطة المرفأ لأصحاب المراكب البحرية، وواحة أدنوك.

كما شمل مشاريع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومنها إنجاز محطة فحص السيارات ضمن واحة أدنوك، ومشروع بناء مسجد للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، علاوة على المشاريع التطويرية لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، والتي تتضمن مشروع البنية التحتية للأراضي السكنية في مدينة المرفأ، والخدمات الاستشارية لمشروع إعادة تأهيل محطات ضخ الصرف الصحي في المنطقة الغربية - مرحلة 1، وإعادة تأهيل واستبدال خطوط الصرف الصحي القائمة في المنطقة الغربية - المرحلة 7، وكذلك الخدمات الاستشارية لإعادة تأهيل محطات المعالجة في المنطقة الغربية.

وأعلنت بلدية المنطقة الغربية عن الحالات السابقة التي تم رصدها خلال الملتقيات السابقة بلغ عددها نحو 47 حالة، وتم تنفيذها 18حالة منها، نسبة 38% من إجمالي الحالات.

أوضح المهندس عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة أن بلدية المنطقة الغربية تسعى من خلال هذا اللقاء إلى الاستماع إلى آراء ومقترحات وأفكار أبناء المنطقة التي نستمد منها المبادرات التي تسهم في تنمية وتطوير المنطقة الغربية، انطلاقاً من توجيهات حكومتنا الرشيدة التي تسعى إلى توفير أفضل سبل العيش والحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة الغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض