• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جامعة محمد الخامس تستقبل 152 طالباً وطالبة جدداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

نظمت جامعة محمد الخامس بأبوظبي أمس حفل استقبال 152 طالباً وطالبة جدداً بفندق «روتانا بيتش» بأبوظبي، حضره الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور فاروق حمادة المستشار الديني بديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، والطلبة الجدد بالجامعة.

وألقى الدكتور محمد مطر الكعبي كلمة ترحيبية بالطلبة، وشكر دعم القيادة الرشيدة غير المحدود للجامعة والطاقم الأكاديمي، والدكتور فاروق حمادة على جهودهم المبذولة وسعيهم الحثيث لتخريج جيل مثقف وواعٍ ومتحصن بالدين الوسطي المعتدل الذي تنشده الجامعة دائماً.

وأثنى الكعبي على العلاقة المتميز التي تربط دولة الإمارات بالمملكة المغربية، ثم حث الطلبة على ضرورة الجد والاجتهاد، وترك ما يمكنه تعكير صفو الطالب وإشغاله عن التركيز بدراسته.

ورحب الدكتور فاروق حمادة مدير جامعة محمد الخامس بالطلبة الجدد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، كما حث على سرعة التأقلم مع المرحلة الانتقالية بين الثانوية والجامعة، مؤكداً أن الجامعة توفر كل ما يحتاج إليه الطالب.

وقال: «لاحظت خلال لقاء الطلبة الجدد الانضباط الشديد لحضورهم في الوقت المحدد وحسن التواصل بينهم وبين الأساتذة، كما لاحظت حماسهم واندفاعهم للدروس أكثر مما كنت أتوقع، ومما لاحظته أيضاً اعتدالهم ووسيطتهم الواضحة وصدهم لأفكار التطرف وتأصيل الولاء لديهم تجاه الوطن والقادة، وهذا بفضل الله ثم القيادة الرشيدة، التي تغرس في النشء نبذ العنف والتطرف والكراهية».

وعبرت الطالبة عائشة المخمسي عن سعادتها البالغة لانضمامها إلى جامعة محمد الخامس، مؤكدة أن القيادة الرشيدة تدعم دراسة العلم الشرعي بشكل كبير، مما يشجع أبناء الوطن على دخول هذا المجال. وذكرت الطالبة شيخة اليماحي أنها فضلت دراسة العلم الشرعي، لما يحمله من خير للأمة، كما أنه يمنع دخول الأفكار الهدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض