• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شما المزروعي: تمكين الشباب الإماراتي في سوق العمل أولوية

«حلقة شبابية» توصي بتشريعات صديقة للمرأة ومبادرات خلاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

آمنة الكتبي(دبي)

أوصى المشاركون في الحلقة الشبابية التي عقدت بعنوان «الشابة الإماراتية وسوق العمل» باستقطاب المواطنات للعمل في القطاع الخاص عن طريق اقتراح وسن تشريعات جديدة صديقة للمرأة، وإيجاد بيئة عمل مناسبة للمرأة العاملة، وتوفير مبادرات خلاقة، مثل أماكن للعناية بأطفالهن، كالحضانات الملحقة بأماكن العمل.

جاء ذلك، خلال الحلقة الشبابية التي حضرتها معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيسة مجلس الإمارات للشباب، بحضور منى غانم المرّي، العضو المنتدب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، ونخبة من الشباب والشابات بتنظيم من مؤسسة دبي للمرأة، بالتعاون مع «مجلس الإمارات للشباب».

كما أوصى المشاركون بضرورة نشر ثقافة العمل، وعدم ربط فكرة العمل بالحاجة المادية، وإنما كقيمة ومن أجل المشاركة في تنمية الوطن، والاستفادة من التجارب التعليمية المميزة للدول التي تستخدم أنظمة متقدمة تساعد الطلاب في فهم ما يمكن أن يمارسوه من مهن في المستقبل، كما ركزوا على العديد من المحاور المهمة والمتعلقة بالتحديات التي تواجه الشابة الإماراتية قبل انخراطها في سوق العمل، مشيرين إلى أن الثقافة المجتمعية أحد أسباب تدني نسبة استمراريتها في قطاعات العمل، كما ركز المشاركون في الحلقة على مناقشة مقومات العمل المستدام مع تحديد الفجوات في مهارات الشابة الإماراتية أمام متطلبات سوق العمل.

وتضمنت توصيات الجلسة العمل على برامج من شأنها أن تسهم في رفع مشاركة المرأة في مجالات عمل جديدة، مثل قطاع الطيران، والهندسية، والقطاعات الفنية والوصول لحلول وتسهيلات ملائمة من شأنها أن تزيد من عدد النساء العاملات.

ودعا المشاركون إلى تقبل الأفكار الجديدة الخلاقة التي من شأنها أن تسهم في تطوير بيئات العمل، وتوجيه الشابات الإماراتيات لدراسة تخصصات تناسب ما يحتاجه سوق العمل، والعمل على تجهيز الشابات من قبل الجامعات والمؤسسات التعليمية صميم دورها تجهيز الشابات الدارسات لسوق العمل لأن توقعات المؤسسات تكون كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض