• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برعاية حمدان بن زايد

انطلاق فعاليات «الصيد والفروسية» الثلاثاء المقبل في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

يشارك في الدورة الرابعة عشرة للمعرض الدولي للصيد والفروسية (2016)، التي تنطلق الثلاثاء المقبل، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ورئيس نادي صقاري الإمارات، 650 شركة من أكثر من 40 دولة على مساحة إجمالية تُقارب 40 ألف متر مربع.

وتبرز خلال المعرض، الذي تستمر فعالياته لخمسة أيام، مشاركة الشركات المحلية، بواقع 148 شركة أصبحت مُنتجاتها وابتكاراتها تضاهي وتنافس أفضل المنتجات العالمية، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض 100 ألف زائر.

وأكد معالي ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، المدير التنفيذي لنادي صقاري الإمارات، أهمية المعرض في الترويج للصيد المستدام، باعتباره يمثل ملتقى لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث، فضلاً عن جمع هواة الصيد بمختلف جوانبه وعُشّاق الخيل والإبل والشعر والفن في ملتقى واحد ينتظره ويترقبه الجميع سنوياً.

وقال معاليه خلال مؤتمر صحفي أمس إن المعرض شهد خلال دوراته الماضية منذ عام 2003 ولغاية 2015 ما يزيد على مليون و200 ألف زائر، ونظراً للإقبال المتزايد ورغبة الزوار والعارضين فقد تمّ تمديد فترة المعرض ليُصبح خمسة أيام هذا العام، مضيفاً أن الصيد والفروسية هما رياضات الآباء والأجداد التي ورثنا أخلاقياتها النبيلة عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه»، الذي كان الرائد على مستوى العالم في مجال الصيد المستدام وصون التراث وحفظ الأنواع، وكان لنا شرف زيارته التاريخية لفعاليات الدورة الأولى من معرض أبوظبي للصيد في عام 2003.

وأشار إلى أن مسيرة صون التراث تستمر بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم ومتابعة دائمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض