• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بتوجيهات سلطان بن زايد

تنظيم 7 سباقات للقدرة في الأوروجواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة أقيم يومي السبت والأحد الماضيين بمدينة كانيلونز في منطقة كوستا ازول بالأوروجواي عدة سباقات للقدرة لمسافات 40 كلم و80 كلم و120 كلم و160 كلم من بينها سباق للقدرة لمسافة 100 كلم مخصص للخيول العربية الأصيلة. واستضاف اتحاد الأوروجواي للفروسية السباقات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبرعاية من إسطبلات ورسان الذي يدعم سباقات القدرة بالعالم ووفق استراتيجية الخاصة بدعم رياضة القدرة وتشجيعا للمهتمين بالخيول العربية من الملاك والمدربين للاهتمام بالفروسية وسباقات القدرة للخيول العربية على المستوى العالمي .

وتم تنظيم 7 سباقات الأول كان سباق لمسافة 160 كلم وسباق لمسافة 120 كلم وسباق لمسافة 120 كلم للناشئين وسباق لمسافة 100 كلم مخصص فقط للخيول العربية الأصيلة حيث أقيمت تلك السباقات يوم السبت الماضي، فيما تضمن اليوم التالي ثلاثة سباقات الأول كان سباق لمسافة 80 كلم نجمة واحدة وسباق لمسافة 80 كلم تأهيلي وسباق لمسافة 40 كم تأهيلي.

وشارك في تلك السباقات نسبة عالية ضمت نخبة من الخيول والفرسان وشهدت أيام السباقات أجواء من الاحتفال والمتعة والفعاليات التي نظمتها وتابعتها اللجنة المكلفة من إسطبلات ورسان.

وفي ختام السباقات الرئيسية أقامت لجنة إسطبلات ورسان حفلا لتتويج الفائزين حضره عدد كبير من الضيوف والمشاركين وكان على رأس الحضور هيبر فيانا رئيس الاتحاد الأوروجواي للفروسية واللجنة المنظمة.

وألقى خلال الحفل رئيس اتحاد الأوروجواي كلمة شكر فيها إسطبلات ورسان، مثمنا الدعم والتشجيع الذي قدمته وتقدمه إسطبلات ورسان لرياضة الفروسية بصفة عامة وسباقات القدرة بصفة خاصة. وأشاد بدور إسطبلات ورسان في الحفاظ على تواجد الخيل العربي بالسباقات وتخصيص سباق له ورصد جوائز قيمة للفائزين فيه، كما شكر لجنة إسطبلات ورسان على ما قدمته من جهد لنجاح الحدث وتمنى أن يتواصل ويستمر التعاون مع إسطبلات ورسان لتكرار هذه التجربة الناجحة.

وتأتي رعاية إسطبلات ورسان تأكيداً على حرص ودعم رياضة الفروسية عامة، وتعد رعاية المهرجان رسالة من الإمارات للعالم تؤكد أن الدولة لا تدخر جهداً لإعلاء شأن الخيل العربي وهي دعم رياضة الفروسية عامة داخل الدولة وخارجها تماشياً مع النهج الذي يسير عليه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي يحرص على دعم تلك الرياضة في جميع دول العالم. (كانيلونز - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا