• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

13 بلاغ نصب واحتيال في «شرقية الشارقة» خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

الشارقة (الاتحاد) - قال المقدم الدكتور محمد خميس العثمني رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الشرقية أن الإدارة تلقت خلال العام 2012 (13) بلاغا خاصا بعمليات النصب والاحتيال وقع ضحيتها 13 شخصا من جنسيات متعددة، وبلغت قيمة الأموال فيها نحو 172 ألفاً و560 درهماً، وتنوعت فيها أشكال وصور النصب ما بين أخذ المال بالحيلة أو بالمغالطة أو عن طريق البيع الوهمي أو الإعداد لإنشاء مشروع وغيرها من القصص والروايات.

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة كافة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين والزائرين إلى أخذ الحيطة والحذر من الوقوع في شباك المحتالين، الذين يتنكرون وراء مظاهر خادعة متمثلة باختيار اللبس والكلمات، التي تولد الطمأنينة لدى الضحية، حيث باتت عمليات النصب والاحتيال في الآونة الأخيرة تأخذ أشكالاً متعددة غير متوقعة يجهلها الجمهور.

ولفت العثمني إلى أن آخر قضية احتيال وقعت في المنطقة الشرقية كانت خلال الأسبوع الجاري، حيث أبلغ شخصين من الجنسية العربية عن تعرضهما للنصب والاحتيال من قبل شخص عربي الجنسية قام بأخذ مبلغ (400) درهم من كليهما بحجة أن مكينة الصراف الآلي قد سحبت بطاقته وأنه سيقوم بإرجاع المبلغ مباشرة إلا أنه لاذ بالفرار.

وذكر أنه، وعلى الفور، تم إلقاء القبض على المتهم بعد تحديد ملامحه، خلال التحقيق اتضح أن المتهم قام بعمليات النصب والاحتيال في مناطق متفرقة بمدينتي خورفكان وكلباء ولا يزال جهاز الشرطة يتلقى البلاغات حول نفس الموضوع.

ولفت إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء المظاهر البراقة التي تتلاعب بالعواطف وضرورة التأكد من شخصية هؤلاء الأشخاص وكيفية التعامل معهم بطريقة لا تسمح لهم باستغلالهم والاحتيال عليهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا