• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تغلب على إعاقته البصرية بالعلم والعمل

عبد العزيز نجم مطر.. قدم نفسه للمسرح بـ «سبع زهرات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

مريم محيي الدين (عجمان)

لم يستسلم عبد العزيز نجم مطر، الذي شارك بمسلسلات «حاير طاير»، و«شعبية الكرتون»، و«لو باقي ليلة»، لإعاقته التي لازمته منذ كان طفلا، ولم يرض أن يستكين للظلام الذي فرضته عليه عيناه، فعاش في نور الإبداع، بدءا من «سبع زهرات»، وليس انتهاء بعشرات المشاركات في أعمال درامية تليفزيونية ومسرحية.

ولد مطر كفيفا بعد أن حدث انفصال في الشبكية في عينيه، وهو في سن صغيرة؛ فخطا خطوته الأولى في مركز للتدخل المبكر هيأه للاعتماد على نفسه بشكل كلي منها طريقة السير، ثم انتقل إلى روضة تدمج المعاقين في صفوفها وعلى مقاعدها تعلم لغة «برايل». أما خطوته الثانية فكانت في مركز دبي لرعاية وتأهيل المعاقين، الذي درس فيها لمدة أربع سنوات، انتقل بعدها إلى مدرسة عمر بن عبد العزيز، وأنهى دراسته الإعدادية في مدرسة الحميدية في إمارة عجمان، وهو الآن في الثانية والعشرين من عمره، ويدرس الشريعة والقانون في جامعة الشارقة.

ونال مطر المركز الأول في التحصيل العلمي على إمارة عجمان، كما أنه مشارك فعال في الأنشطة المدرسية من خلال التمثيل المسرحي والتأليف وإلقاء الشعر، ومؤخرا أسس فريقا مسرحيا يدربهم بنفسه.

أول مسابقة

عن مشاركته في أول مسابقة شعرية، يقول كانت بعنوان «في ظلال الاتحاد»، وحصلت فيها على المركز الأول على مستوى منطقة عجمان وتأهلت إلى المركز الأول على مستوى الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا