الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية»: توزيع 500 ألف قارئ للبطاقات الذكية خلال العام الجاري

«الهوية»: توزيع 500 ألف قارئ للبطاقات الذكية خلال العام الجاري
13 مايو 2013 23:54
أبوظبي (الاتحاد) - تعتزم هيئة الإمارات للهوية توزيع 500 ألف قارئ إلكتروني لبطاقة الهوية الذكية على مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص خلال العام الجاري، بحسب الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة، الذي أكد أهمية المشروع في خفض الوقت والجهد والتكلفة اللازمة لإنجاز المعاملات. وأكد الخوري، أن «الهيئة» ستركز في المرحلة المقبلة من مسيرتها على تعزيز نهجها في التميّز وتطوير خدماتها والارتقاء بمكانتها التنافسيّة، في إطار سعيها لأن تكون أفضل منظومة مؤسسية بين جميع المؤسسات الحكومية على مستوى الدولة. ودعا الدكتور الخوري أسرة «الهيئة» إلى شحذ الهمم ومضاعفة الجهود لتمكين «الهيئة» من حصد “نصيب الأسد” من جوائز التميز في الدورة الثالثة لجائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز ضمن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، مشيراً إلى أن الخطوة الأولى لتحقيق هذا الهدف تتمثل في حذف كلمة “مستحيل”، والسعي لممارسة العمل الحكومي بجد شرف وأمانة لرد الجميل للوطن وقيادته، ومضاعفة الجهود لإسعاد الناس ورسم البسمة على وجوههم. وجدّد الدكتور الخوري تأكيد «الهيئة» المساهمة بشكل فاعل ومحوري خلال دورتها الاستراتيجية الثالثة، في إنجاز التحوّل الإلكتروني في الخدمات الحكومية على مستوى الدولة، لتوفير خدمات متقدمة للأفراد والمؤسسات تسهّل حياة الناس، وفقاً لخطة الحكومة الإلكترونية الاتحادية وبما ينسجم مع “رؤية الإمارات 2021. جاء ذلك في كلمة ألقاها الدكتور الخوري خلال الملتقى السنوي السادس لموظفي هيئة الإمارات للهوية، الذي نظمته الهيئة على مسرح “جامعة زايد” بمدينة خليفة في أبوظبي أمس الأول، حيث جرى تكريم الموظفين الفائزين بالدورة الثانية من “جائزة المدير العام للتميز” والموظفين المتميزين لعام 2012، وذلك بحضور أكثر من 600 موظف وموظفة من «الهيئة»، إلى جانب عدد من الشخصيات. وقال الدكتور الخوري، إن «الهيئة» تعمل على تنفيذ مشروع لتطوير مراكز التسجيل التابعة لها في مختلف أنحاء الدولة، لتوفير بيئة تشجع على الإبداع، ويصبح التميز نهجاً أساسياً لكل موظف لتحقيق رؤية قيادة الدولة 2021 بأن تكون الإمارات واحدة من أفضل الدول في العالم. وأضاف أن «الهيئة» تركز حالياً على تلبية متطلبات برنامج الإمارات لتصنيف مراكز خدمة المتعاملين، والوصول بالمراكز التابعة لها إلى مستوى “7 نجوم”؛ بهدف تحقيق نقلة نوعيّة في كفاءة الخدمات التي تقدّمها، ورفع درجة خدماتها إلى مستويات عالية جداً من خلال تطبيق مجموعة من المعايير المتعلقة بسرعة الإجراءات، وانسيابيّة الخطوات ووضوحها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©