• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

القيادة ببطء أقصى اليسار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

شيء طيب ما أعلنت عنه مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي عن تطبيق عقوبات مشددة على قائدي المركبات الذين يقومون بالتجاوز من كتف الطريق، وهي تكشف عن أن عدد مخالفات التجاوز من كتف الطريق بلغ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري نحو 4930 مخالفة. ولكن أرجو تطبيق مخالفة مشابهة لمن يقود ببطء في أقصى اليسار.

أقصى اليسار مخصص للسيارات غير البطيئة، وعندما يسوق أحدهم ببطء فيه، فإنه يسد الطريق على السيارات الأخرى، وحتى مع التنبيه عن طريق «الديم» أو «الهرن» يتعمد الكثيرون عدم إفساح الطريق فيضطر السائق المتعرقل بالتجاوز من كتف الطريق في حالة لم يستطع التجاوز من اليمين.

وكان العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات قد قال إن هذا الإجراء يأتي تطبيقاً لما هو منصوص عليه في قانون السير والمرور الاتحادي رقم 21 لعام 1995 الذي جرم مخالفة أحكامه ومنها التجاوز من كتف الطريق بعقوبة تصل إلى الحبس شهراً بحسب المادة 57 من قانون السير والمرور، إضافة إلى تسجيل 10 نقاط مرورية على الرمز المروري للمخالفين (6 نقاط لمخالفة التجاوز من كتف الطريق، و4 نقاط لمخالفة عدم إعطاء أفضلية الطريق لمركبات الطوارئ والشرطة).

كما أشار إلى أن التجاوز من كتف الطريق يمثل ظاهرة خطيرة على حياة الأشخاص ومستخدمي الطريق؛ لأن هذا الكتف تم تخطيطه للاستخدام في حالات الطوارئ لتوفير مسارات سريعة لمركبات الإسعاف، ونقل المرضى والمصابين، وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، فضلاً عن توفير مسارات سريعة لمركبات الدفاع المدني ومركبات الشرطة للقيام بالخدمات الطارئة والعاجلة بما يمكنها من سرعة الوصول لمواقع الحوادث وإسعاف المصابين وحماية الممتلكات. كما أعلن أن المديرية كثفت الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية لضبط المتجاوزين من كتف الطريق، ضمن حملة شاملة.

إماراتية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا