• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

فريد علي: «الجولة 15» سيئة بـ «الأخطاء الخمسة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

وصف فريد علي الخبير التحكيمي، الجولة الخامسة عشرة من دوري الخليج العربي بالسيئة تحكيمياً، وقال: هناك أخطاء كثيرة ومؤثرة على نتائج المباريات، الأمر الذي يعني ضرورة وصف الجولة بالسيئة تحكيمياً.

وأضاف: هناك خمسة قرارات حاسمة وفاصلة، جميعها خاطئة ومؤثرة على المتضرر، أبرزها عدم طرد لاعبي الأهلي سالمين خميس، وخميس إسماعيل في الدقيقتين5 و53 من مباراة «الفرسان» أمام «العميد»، وهما قراران مؤثران في صلب النتيجة، حيث حقق الأهلي الفوز، وكان بالإمكان تغيير النتيجة، في حال لعب الفريق بنقص عددي منذ الدقيقة الخامسة، كما أشار إلى أن اللقاء نفسه شهد قراراً خاطئاً باحتساب هدف التعادل للنصر، رغم أنه مخالفة واضحة على فاندرلي مع وليد عباس.

أما القرار الرابع الذي قال عنه فريد علي، إنه مؤثر أيضاً يتمثل في طرد تيجالي مهاجم الوحدة في مباراة فريقه أمام الجزيرة، وقال: لا يستحق مهاجم «العنابي» البطاقة الحمراء، وكان يمكن الاكتفاء بالإنذار فقط.

وأكد فريد علي، أن الحكم فهد الكسار حكم مباراة حتا والشارقة، أخطأ في عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة لمصلحة حتا في الدقيقة 26، بسبب مخالفة واضحة مع المهاجم بالقفز عليه داخل منطقة الجزاء، بجانب خطأ واضح في مباراة الظفرة والوصل، باحتساب تسلل غير صحيح على البرازيلي كايو مهاجم الوصل، رغم أن اللاعب غير متسلل على الإطلاق.

وأشار فريد علي إلى وجود أخطاء مؤثرة وحاسمة، في ثلاث مباريات، من أصل سبعة لقاءات يعني أن الجولة سيئة تحكيمياً.

أما عن المباراة الأفضل من الناحية التحكيمية، أشار إلى أنه لقاء الإمارات والعين، والذي شهد أقل أخطاء، ولم تكن مؤثرة في سير ونتيجة اللقاء على الإطلاق.

وأشار إلى أن قرارات «قضاة الملاعب» في الجولة أثرت بشكل مباشر على ترتيب فرق البطولة، خصوصاً ما حدث في مباراة الأهلي والنصر، وكذلك خطأ طرد تيجالي مهاجم الوحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا