• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تواجه صعوبات في العثور على العمالة المناسبة

شركات الخدمات البريطانية أكثر تفاؤلاً ومخاوف التوظيف تتنامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

أظهر مسح أمس أن شركات الخدمات البريطانية أكثر تفاؤلاً من أي وقت منذ 1998 على الأقل، لكنها تواجه صعوبات في العثور على العمالة المناسبة، ما قد يشكل عقبة أمام التعافي الاقتصادي.

وأظهر مسح قطاع الخدمات ربع السنوي الذي يجريه اتحاد الصناعة البريطاني نمو نشاط القطاع - الذي يشكل أكثر من ثلاثة أرباع الاقتصاد البريطاني - لربع السنة الرابع على التوالي.

وزاد تفاؤل الشركات سواء في قطاع الخدمات الموجهة للمتخصصين أو خدمات المستهلكين بأسرع وتيرة منذ بدء إجراء المسح في نوفمبر 1998.

وقالت كاتيا هول، نائب المدير العام في الاتحاد: «إن تعزيز التعافي البريطاني يشجع شركات الخدمات على توظيف المزيد والاستثمار في التدريب وتكنولوجيا المعلومات». وقالت: «لكنّ عددا متزايدا من الشركات، وبخاصة في قطاع خدمات الأعمال والخدمات المهنية، تواجه صعوبات في العثور على العمالة الملائمة.. يكشف المسح عن فجوة مهارات تضغط بشكل متنامٍ على توسع الشركات في القطاع خلال العام المقبل».

وتنمو بريطانيا أسرع من أي من جميع الاقتصادات السبعة الكبرى، ويراقب بنك انجلترا المركزي عن كثب أي مؤشرات على ضغوط تضخمية مصدرها سوق العمل.

وحتى الآن تنمو الأجور بمعدل قريب من معدل التضخم، لكنْ من المتوقع أن تتسارع في وقت لاحق من العام. ويقوم مسح اتحاد الصناعة البريطاني على مقابلات مع ممثلي 151 شركة. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا