• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

التسويق على طاولة اجتماع «المحترفين»

«التنفيذي» يقدم أفكاراً جديدة تحّفز الأندية على جذب الجماهير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

عقدت لجنة دوري المحترفين اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية في مقر اتحاد كرة القدم في دبي أمس ، برئاسة يوسف محمد رسول الخوري، نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين، وحضور سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة، ومسؤولي التسويق في الأندية المحترفة، باستثناء النصر ودبا الفجيرة. وتناول الاجتماع أفكارا عدة للتسويق، بما يساعد على جذب الجاليات المقيمة في الدولة إلى مدرجات الأندية، وأبرزها مقترح تقدم به يوسف خوري، ويقضي بضرورة فتح الباب أمام الجاليات، لتسجيل أبناء المقيمين في أكاديميات الأندية بمبلغ رمزي، ما يسهم في ربط الأسر المقيمة بالأندية المجاورة بها، فيما تحدث يوسف خوري عن دراسة المكتب التنفيذي أفكاراً عدة من شأنها تقديم تحفيز للأندية الأكثر نجاحاً في جذب الجماهير، والتي تقدم أفكاراً تسويقية.

وأكد الخوري المكانة التي تحتلها كرة القدم بوصفها الرياضة رقم 1، وأهمية التسويق في تطوير المنتج، مشيداً بدور الأندية والإعلام في النهوض بهذا المجال، لأن جميع الأطراف تعمل في قارب واحد، ألا وهو كرة الإمارات.

وأبدى الخوري حرص لجنة دوري المحترفين على تقديم الأفضل ومواكبة التطور الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات قائلاً: قيادة الإمارات لا ترضى إلا بالمقدمة، وكرة القدم الإماراتية متطورة جداً، وأصبحت في مصاف الدوريات الكبيرة وتنافس العديد من البلدان، ليس فقط على المستوى القاري بل العالمي، منتخبنا في تطور مستمر، وكذلك أنديتنا، وأفضل دليل على ذلك وصول الأهلي إلى نهائي الأبطال في العام الماضي، ونتمنى أن يصل العين هذا الموسم إلى النهائي ويعيد الأمجاد بالفوز. وأضاف: دائماً نطمح للأفضل، وهذا حق مشروع، الاجتماع يهدف إلى الخروج بنتائج إيجابية من شأنها خدمة الصالح العام، والأندية محرك كرة القدم، وتشكل الأضلاع الرئيسية لهذه المنظومة.

وأوضح أهمية الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي في إيصال المعلومة للجمهور وفي وقت وجيز، ودعا الأندية إلى ضرورة العمل على استقطاب الجاليات المقيمة في الدولة، مشيداً بدور بعض الأندية التي قامت بمجهود فعال في جعل يوم المباراة كرنفالا واحتفالية تستقطب جميع أفراد العائلة وجماهير من مختلف الشرائح المجتمعية ومن مختلف الجنسيات، وضرب نموذجاً بما قدمه الجزيرة والعين في المواسم الماضية، واعتبره مثالاً يحتذى به في استقطاب الجماهير من مختلف الجاليات، ووجه الأندية بأهمية التواصل مع الجماهير وتقريبها من النادي، من خلال الاستماع لآرائهم ومقترحاتهم.

أما فيما يخص بطاقات العضوية التي تصدرها الأندية اشتراكات سنوية للجماهير، اقترح الخوري أن تضاف فيها العديد من الخدمات، مثل الخصومات والعروض في قطاعات متعددة، ولا تكتفي بتأمين مقعد للمشجع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا