• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحمل لقب «الطالب المتميز»

سلامة يعقوب..طفلة تهوى التفوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

سلامة يعقوب طفلة وجدت طريقها إلى التفوق مبكرا، وتوجت حبها له بحصولها، مؤخرا على المركز الأول بفئة الطالب المتميز، ضمن جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، في دورتها الـ 17، وكانت من بين 221 فائزا في تلك الفئة.

واستطاعت سلامة، الطالبة في الصف الثالث، بمدرسة الإبداع النموذجية في دبي، اكتشاف ذاتها، وبحثت مليا عن إجابات لأسئلة شغلت تفكيرها، لافتة إلى أن أمها كانت أحد أسباب تفوقها؛ فقد آمنت بها وكانت المشجع الأول لها.

وكانت المشاركة في الفعاليات والأنشطة المدرسية المحطة الأولى التي برزت بها سلامة، فقد شاركت في كثير من المسرحيات التي قدمت على مسرح المدرسة، وهي عضو فاعل في الإذاعة الصباحية، كما شاركت في الحملة الوطنية للقراءة، وحملة «نظفوا العالم».

وتقول الصغيرة «أحب أن أشارك في كل أنشطة المدرسة فهي تقوي شخصيتي، وتعطيني الثقة بنفسي، وتساعدني في الحصول على المراكز الأول في المسابقات المدرسية»، لافتة إلى أنها حصلت على المركز الأول في مسابقتي «المتحدث الصغير»، التي نظمتها منطقة دبي التعليمية، و«العالم الصغير». وتؤكد والدة سلامة أنها ترشدها، وتتابع تحصيلها الدراسي، موضحة أنها تتبع أسلوب الحوار والنقاش معها.

وتقول «سلامة لديها مواهب عديدة منها الرسم، ولها لوحات فنية جميلة من مخيلتها الصغيرة، كما أنها تملك صوتا جميلا حيث تقدم الأناشيد في الإذاعة المدرسية الصباحية».

ويبدو أن طموح سلامة ليس له حدود. فأمنيتها أن تكون ضمن الأوائل في الثانوية العامة لترفع راية بلادها، وترد جزءا بسيطا مما قدمته لها.

     
 

سلامة سفيرة الامارات في المملكة المتحدة

حقاً سلامة تستاهل لقد كانت من أفضل الطالبات اللواتي مثلنا دولة الامارات في المملكة المتحدة . لقد كانت سلامة من ضمن المشاركات معي في رحلة الربيع 2015 الى المملكة المتحدة و أبدت وعيا واضحا رغم صغر سنها بتحمل المسوؤلية و الحرص الشديد بالتعامل مع زميلاتها و مع الطلاب من الدول الاخرى لتعطي انطباعا رائعا عنها و عن أسرتها و عن مدرستها و وطنها . بارك الله فيك يا سلامة و جعلك الله ذخرا لأهلك و وطنك

EMAN YASSIN DAFFAR | 2015-05-16

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا