• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وزير المالية الهندي يتعهد بإصلاح الموازنة العامة واستعادة ثقة المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

وعد وزير المالية الهندي بإصلاح الموازنة العامة للدولة واستعادة ثقة المستثمرين مع تولي الحكومة الجديدة مهامها أمس على وعد بأيام قادمة أفضل لملايين المواطنين الغاضبين.

وعين آرون جيتلي المحامي والرفيق الحزبي المقرب من رئيس الوزراء الجديد ناريندرا مودي في منصب وزير المالية رسميا بعد يوم من تولي الحكومة في أعقاب نصر ساحق لحزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي في الانتخابات.

وخاض مودي حملته الانتخابية بوعد بالقضاء على البيروقراطية والفساد. ويقول محللون إن الفوز الكبير الذي حققه حزبه يعطيه تفويضا بتطبيق إصلاحات تعثرت طويلا تحت حكومة رئيس وزراء الهند السابق مانموهان سينغ التي طاردتها فضائح فساد.

ومن المتوقع أن يؤكد مودي على الحاجة إلى إشاعة السلام في المنطقة والتركيز على النمو الاقتصادي.

وانخفض النمو الاقتصادي بقيادة الحكومة السابقة إلى أقل من خمسة في المئة وهو أقل معدل في عقد كامل. وقال وزير المالية للصحفيين «علينا أن نستعيد وتيرة النمو ونحتوي التضخم ونركز على تدعيم الوضع المالي». وسيتولى جيتلي وهو زعيم طلابي سجن في فترة طوارئ عام 1975 إلى جانب منصب وزير المالية منصب وزير الدفاع لفترة انتقالية.

وبنى رئيس وزراء الهند الجديد سمعته على أساس انه اقتصادي عصري وضع ولاية جوجارات حين كان يرأس حكومتها على مسار أداء قوي للنمو.

(نيودلهي - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا