• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

وزير المالية الهندي يتعهد بإصلاح الموازنة العامة واستعادة ثقة المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

وعد وزير المالية الهندي بإصلاح الموازنة العامة للدولة واستعادة ثقة المستثمرين مع تولي الحكومة الجديدة مهامها أمس على وعد بأيام قادمة أفضل لملايين المواطنين الغاضبين.

وعين آرون جيتلي المحامي والرفيق الحزبي المقرب من رئيس الوزراء الجديد ناريندرا مودي في منصب وزير المالية رسميا بعد يوم من تولي الحكومة في أعقاب نصر ساحق لحزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي في الانتخابات.

وخاض مودي حملته الانتخابية بوعد بالقضاء على البيروقراطية والفساد. ويقول محللون إن الفوز الكبير الذي حققه حزبه يعطيه تفويضا بتطبيق إصلاحات تعثرت طويلا تحت حكومة رئيس وزراء الهند السابق مانموهان سينغ التي طاردتها فضائح فساد.

ومن المتوقع أن يؤكد مودي على الحاجة إلى إشاعة السلام في المنطقة والتركيز على النمو الاقتصادي.

وانخفض النمو الاقتصادي بقيادة الحكومة السابقة إلى أقل من خمسة في المئة وهو أقل معدل في عقد كامل. وقال وزير المالية للصحفيين «علينا أن نستعيد وتيرة النمو ونحتوي التضخم ونركز على تدعيم الوضع المالي». وسيتولى جيتلي وهو زعيم طلابي سجن في فترة طوارئ عام 1975 إلى جانب منصب وزير المالية منصب وزير الدفاع لفترة انتقالية.

وبنى رئيس وزراء الهند الجديد سمعته على أساس انه اقتصادي عصري وضع ولاية جوجارات حين كان يرأس حكومتها على مسار أداء قوي للنمو.

(نيودلهي - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا