• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العين أهدر فرصة زيادة الغلة في «توقيت الاستسلام»

ياسر سالم: «شخصية البطل» تصنع الفارق مع «الزعيم» دائماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

وصف ياسر سالم محلل «قناة أبوظبي الرياضية»، أداء العين في الشوط الأول بالرائع والنموذجي، وقال: دخل «الزعيم» اللقاء بانضباط تكتيكي رائع على المستويات كلها، سواء الدفاعية أو الهجومية، خصوصاً أن ذلك ساعد الفريق على التحكم في أداء اللقاء. وأشار إلى أن الانضباط الدفاعي الرائع كان السبب الرئيسي وراء الانطلاق للهجوم بأريحية، مشيداً بالأدوار التي قام بها وسط ودفاع «البنفسج» على مدار اللقاء، خصوصاً في نقل الكرة والتحول السريع من الدفاع للهجوم، الشيء الذي لم يمنح لاعبي الجيش فرصة إعادة تنظيم الصفوف خلال هجمات «الزعيم».

وأضاف: لعب توقيت الهدفين دوراً رائعاً في فتح ثغرات في دفاع الجيش، ولكن لم يستغلها هجوم «البنفسج» بشكل مثالي، خصوصاً أن المساحات موجودة بكثرة في الخط الخلفي للجيش وخلف الطرفين.

وشدد ياسر سالم على أن هناك مجموعة من العوامل التي تساعد العين دوماً على رأسها شخصية البطل التي يدخل بها المناسبات المهمة، ويعمل لها المنافسون ألف حساب منذ البداية إلى النهاية.

وقال: ظهر ممثل الإمارات بمستوى أكثر من رائع في الشوط الأول، سواء على مستوى التحركات من دون كرة أو عندما يملك الفريق للكرة، ولعبت مهارة عموري وتمريراته الرائعة دوراً بارزاً في الفوز الكبير، كما أن مهارته في الوقوف على الكرة مثل البرازيلي كايو كانت لها دور مهم في خلخلة دافع الفريق القطري، والحد من خطورته.

وفي الناحية الهجومية أيضاً كانت لتحركات دوجلاس من دون كرة أهمية بالغة في فتح ثغرات في دفاع الجيش وإتاحة المساحات للقادمين من الخلف الذين اعتمد عليهم العين كثيراً في الشوط الأول، كما أن السرعة في نقل الكرة أهم مميزات «الزعيم» التي ساعدته على اختراق دفاع الجيش بسهولة، وما يؤخذ على العين في الشوط الأول أنه كان قادراً على زيادة غلة الأهداف، بسبب استسلام الجيش بشكل كبير، ووجود مساحات واسعة ناتجة عن اندفاعه للهجوم بهدف تعويض التأخر بهدفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا