• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

احتالوا على ضحايا بمبلغ 67 ألف درهم

ضبط مزارع وعاملي كوي ونظافة امتهنوا النصب بترويج جوائز هاتفية وهمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - ضبطت شرطة أبوظبي في قضيتين منفصلتين، مزارعاً مخالفاً و”مكوجياً” وعامل نظافة، للاشتباه بامتهانهم ترويج جوائز وهمية هاتفياً، بهدف النصب على الضحايا مالياً.

وجددت شرطة أبوظبي تحذيرها لأفراد المجتمع، من الوقوع ضحايا في براثن النصب والاحتيال الهاتفي أو الإلكتروني؛ والتي تبلِّغهم بالفوز بجوائز مغرية، هي في الواقع سراب ووهم لا أكثر.

وأكد العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، أنه على الرغم من المعلومات البسيطة التي أدلى بها الضحايا في إفاداتهم، إلاّ أن الفريق المكلف بهذه المهمة، استطاع تتبّع وتحديد هوية النصّابين، والوصول إليهم، وضبطهم على الرغم من أن بعضهم زوّر وانتحل اسم وصفة آخرين.

وأوضح أن إجمالي المبلغ الذي استنزفه النصّابون من ضحاياهم، بلغ أكثر من 67 ألف درهم، منها في القضية الأولى، مبلغ 14 ألف درهم على شكل حوالات مصرفية، وبطاقات تعبئة رصيد هاتفي (9 بطاقات قيمة كل منها 500 درهم)، في حين تجاوز المبلغ في القضية الثانية، 53 ألف درهم، على شكل حوالات مصرفية، وبطاقات تعبئة رصيد هاتفي، وجار العمل على استعادة المسروقات.

وأشار إلى أن المشتبه بهم كانوا يحتالون على الضحايا من خلال إيهامهم بالفوز بجوائز بقيمة مالية كبيرة، من خلال الاتصال الهاتفي أو إرسال رسائل نصية تعلن فوزهم بتلك الجوائز، وأنها تعود لمزوّدي الخدمة الهاتفية، وتطالبهم بتحويل أرصدة هاتفية، وحوالات مصرفية، بزعم استكمال الإجراءات الخاصة بتسلّم هذه الجوائز الوهمية.

وحول تفاصيل القضية الأولى، قال العقيد بورشيد: “إنه تم ضبط “ش. ح. ر”، 26 سنة، مزارع هارب من كفيله، بعد ورود بلاغ من ضحية إيطالي الجنسية، أفاد بقيام شخص مجهول بالاحتيال عليه مالياً عبر الهاتف، وإيهامه بأنه ربح جائزة تبلغ نصف مليون درهم من أحد مزوّدي الخدمة الهاتفية”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا