• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق     

صناديق استثمار أجنبية تعيد بناء مراكزها المالية

الأسهم المحلية تكسب 10 مليارات درهم بدعم من أسهم العقارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قادت عمليات شراء قوية تركزت على أسهم قيادية في قطاع العقارات والبنوك المؤشر العام لسوق الإمارات المالي إلى مواصلة صعوده، ليغلق بنهاية الجلسة مكتسبا 10,21 مليار درهم.

وعادت صناديق استثمار خاصة اجنبية، إلى بناء مراكز جديدة خلال جلسة الأمس، تركزت على الأسهم المرشحة للدخول في مورجان ستانلي، والتي سيتم اعتبار أسعار إغلاقها في جلسة الخميس، السعر المعتمد لإدراجها على مورجان ستانلي.

وأكد وسطاء أن الثقة تعززت لدى المتعاملين في الأسواق المالية المحلية، بعد أن تمكنت مؤشرات الأسعار من التماسك والعودة للارتفاع، وتجاوز مؤشر سوق دبي المالي حاجز ال 5000 نقطة النفسي وبقاء السوق متماسكا فوق هذا المستوى.

وأوضح الوسطاء أن تداول بعض الأخبار حول خطط الشركات المستقبلية، دعم أسعار بعض الأسهم القيادية في السوق المحلية، وعزز الاتجاه العام للسوق نحو الارتفاع.

وقال جمال عجاج مدير عام مركز الشرهان للأسهم، إن الانخفاض الذي سجله السوق خلال الأيام القليلة الماضية، كان نتيجة لعوامل نفسية، لكن المتعاملين تيقنوا من أن السوق قادر على العودة للصعود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا