• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها في المعرض الخليجي المشترك

وزارة الاقتصاد» تستعرض اختراعات 10 مبتكرين إماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

تحتضن منصة وزارة الاقتصاد في المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر، المقام حالياً في مركز إكسبو الشارقة للمعارض والمؤتمرات، عشرة مخترعين إماراتيين.

وأفاد خلفان السويدي، مدير إدارة الملكية الصناعية في وزارة الاقتصاد، في بيان صحفي أمس، بأن منصة الوزارة في المعرض ضمت عدداً من أصحاب الاختراعات من المبدعين والمبتكرين الإماراتيين، في إطار حرص الوزارة على تشجيعهم ودفعهم إلى الأمام، ومساعدتهم على التعريف باختراعاتهم وتسويقها وعرض ميزاتها، كما يأتي ذلك تقديراً لمكانة المبدعين، واحتراماً لهم، وتشجيعاً لثقافة البحث والإبداع، خاصة أن الإبداع والابتكار والعلوم والتكنولوجيا تشكل الركائز الأساسية لاقتصاد معرفي تنافسي عالي الإنتاجية، يدفع عجلته رواد الأعمال في بيئة أعمال تنافسية.

وأضاف السويدي، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة أمس للمخترعين المنضوين تحت منصتها: «إنه في إطار حرص وزارة الاقتصاد واهتمامها بالمخترعين المبدعين الإماراتيين ومساعدتهم على المضي قدماً على طريق الإبداع والابتكار، وتقدم لهم التسهيلات كافة الممكنة، خاصة المتعلقة بفحص وإصدار براءات الاختراع سواء داخل الدولة أو خارجها، لحفظ حقوقهم وصيانتها.

وأشار السويدي إلى أن اهتمام الوزارة بدعم المخترعين الإماراتيين تضاعف وتعزز، في ظل خطوات التحول نحو اقتصاد المعرفة، القائم على الإبداع والابتكار، وينسجم ذلك مع ما نصت عليه رؤية 2021 والوثيقة الوطنية التي ركزت في أحد عناصرها على اقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين، يتميزون بالمعرفة والإبداع، واقتصاد معرفي متنوع مرن، تقوده كفاءات إماراتية ماهرة، وتعززه أفضل الخبرات، بما يضمن الازدهار بعيد المدى للإمارات.

وشدد السويدي على حرص وزارة الاقتصاد على صون حقوق المخترعين ضمن جهودها الرامية لحماية حقوق الملكية الفكرية، حيث تصنف دولة الإمارات ضمن الدول الرائدة في مجال الملكية الفكرية من الناحية التشريعية والتنفيذية، ومدى انسجام قوانينها وأنظمتها مع التشريعات والاتفاقيات الدولية.

ولفت السويدي إلى أن دولة الإمارات حققت تقدماً كبيراً وغير مسبوق في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية أدى إلى ارتفاع أعداد العلامات التجارية وبراءات الاختراع المسجلة لدى وزارة الاقتصاد، بفضل حزمة التشريعات والإجراءات التنفيذية التي حمت حقوق الملكية الفكرية للمبدعين والمخترعين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا