• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فاز على الأهلي البحريني في النهائي بالرميات الحرة

الريــان بطل النسخـــة الرابعـة في «دولية الجزيرة لليـد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أحرز الريان القطري لقب النسخة الرابعة من بطولة الجزيرة الودية الدولية لكرة اليد التي أسدل عليها الستار مساء أمس الأول في صالة نادي الجزيرة منظم الحدث، بفوزه على فريق الأهلي البحريني، بالرميات الحرة بعدما انتهت المباراة بالتعادل 26-26، ونجح لاعبو الريان في تسجيل 4 رميات مقابل 3 رميات للأهلي البحريني لتنتهي المباراة 30-29. وحقق فريق الشارقة المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة بعد فوزه على الشباب 32-22 في المباراة التي سبقت النهائي، وحصل أحمد عبدالله من فريق الشارقة على لقب أفضل لاعب في البطولة، وسعيد راشد حارس مرمى فريق الشباب على لقب أفضل حارس، فيما فاز بلقب هداف البطولة مهدي عبدالله لاعب النادي الأهلي البحريني بتسجيله 26 هدفاً . وعقب انتهاء البطولة، توج محمد حسن السويدي رئيس شركة الجزيرة للألعاب الأخرى الفائزين في حضور عوض هويشل اليعقوبي مدير البطولة ومحمد شريف نائب رئيس اتحاد اليد والأمين العام للاتحاد نبيل عاشور ومحمد راشد النعيمي رئيس اللجنة المالية في الاتحاد وعلي سعيد الخيارين رئيس بعثة الريان، وتم تسليم الكأس لفريق الريان مع الميداليات الفضية، فيما تسلم لاعبو الأهلي البحريني الميداليات الفضية وكأس المركز الثاني ونال فريق الشارقة الميداليات البرونزية، كما تم تكريم اللاعبين المميزين في البطولة بالهدايا التذكارية.

من جانبه، أشاد محمد حسن السويدي بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الرابعة، مشيراً إلى أن فريق الجزيرة استفاد بشكل جيد واستعد لمباراة السوبر أمام الأهلي في ملعب نادي النصر بعد غد على الرغم من النقص العددي، ولكن بشكل عام الاحتكاك كان جيداً ودخل اللاعبون في أجواء المباريات ونتمنى الفوز في أولى بطولات موسم كرة اليد.

وقال: «كل الأندية التي شاركت في البطولة استفادت من المنافسة والاحتكاك، والأجهزة الفنية وقفت على مستويات اللاعبين فنياً وبدنياً قبل انطلاقة الموسم الجديد، والأندية المشاركة أكدت استفادتها من البطولة، ويتأكد هذا النجاح من خلال المنافسات الرسمية في بداية الموسم الجديد من خلال أداء الفرق في مسابقات الرجال».

وتقدم عوض هويشل مدير البطولة بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على رعايته ودعمه الكبير لبطولة الجزيرة الدولية ونشاط كرة اليد بشكل عام في الشركة، مؤكداً أن كل الفرق حققت الهدف من المشاركة.

وأضاف: «الفرق حققت هدفها من المشاركة، والبطولة من الناحية الفنية ظهرت بمستوى جيد من خلال المباريات القوية التي قدمتها الفرق، وفريقنا قدم مباريات جيدة والمدرب أتاح الفرصة لجميع اللاعبين للوقوف على المستوى العام للفريق وبكل تأكيد سيكون الفريق جاهزاً لمواجهة الأهلي في مباراة السوبر».

وأكد جابر جاسم مدير فريق الشباب أن المشاركة في البطولة عادت على فريقه بالعديد من الفوائد من جميع النواحي البدنية والفنية الفردية مع ترسيخ عملية الانسجام الجماعي بين صفوف الفريق الذي يضم نخبة من لاعبي الخبرات إلى جانب العناصر الشابة التي تم تدعيم صفوف الفريق بها استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد، في ظل حضور النخبة من اللاعبين من أبناء الدولة والأشقاء من دول الخليج بمدارسهم المتنوعة، هذا إلى جانب وقوف الجهاز الفني للفريق على مكامن القوة وبعض السلبيات.

وأضاف: «الفريق حقق نتائج مرضية، وكان الأقرب للتأهل ليكون أحد فرسان البطولة لولا الظروف المفاجئة والتي صاحبت مسيرة الفريق وخاصة الإصابات لبعض اللاعبين، خاصة في مباراتنا مع الأهلي البحريني والتي حرمتنا تصدر المجموعة واللعب على المركز الأول». ووجه جاسم الشكر إلى إدارة نادي الشباب التي وفرت السبل كافة لإعداد الفريق، مثمناً الجهود الكبيرة للجهازين الإداري والفني للفريق إلى جانب اللاعبين الذين كانوا عند حسن الظن بهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا