• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توقيع اتفاقية تأسيس مجلس أعمال مشترك بين الإمارات وبيلاروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة وغرفة تجارة وصناعة بيلاروسيا اتفاقية تأسيس مجلس أعمال مشترك بين البلدين انطلاقا من رغبة الجانبين في توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي بينهما.

وقع الاتفاقية حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف وفاديسلاف ريوتس نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة بيلاروسيا، بحضور محمد احمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف، ورومان غولوفتشينكو سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة، وبافيل فزياتكين مستشار ورئيس قسم التجارة والاقتصاد بسفارة بيلاروسيا.

وتنص الاتفاقية على تأسيس مجلس أعمال مشترك بين البلدين، انطلاقا من رغبة الجانبين في توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي بينهما، وحرصا على استمرار ونمو تلك العلاقات، وتأكيدا للروابط بين أصحاب الأعمال وبين المنظمات والشركات التجارية.

ويتكون مجلس الأعمال المشترك من 28 عضوا، يقوم كل طرف بتسمية 14 عضوا من أصحاب الأعمال البارزين ومن ذوي الخبرات في المجالات الاستثمارية المختلفة.

ويتبادل الطرفان المعلومات الاقتصادية والتجارية والتشريعات والمجلات والأدلة التجارية التي تعنى بشؤون الصناعة والتجارة بغرض تطوير التعاون الاقتصادي والنهوض بالتبادل التجاري في البلدين.

ويقوم الطرفان بتشجيع ودعم وتبادل الوفود التجارية والتسهيلات الممكنة لأصحاب الأعمال في البلدين وتقديم المساعدات والتسهيلات الممكنة لهم والعمل على تنظيم اللقاءات المناسبة لممثلي البلدين بغرض دراسة الطرق والوسائل لتنفيذ هذه الاتفاقية واقتراح الإجراءات المتعلقة بالتطوير المستمر للعلاقات الاقتصادية وضمان استمرارها وتوسيعها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا