• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

غرفة التجارة الدولية تبحث تطوير أعمالها في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

عقد مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية ـ الإمارات العربية المتحدة- الاجتماع الثالث عشر لعام 2014، في مقر الغرفة بدبي الذي تم خلال بحث مدى إمكانية تطوير أداء عمل وأنشطة الغرفة الدولية في الإمارات.

وبحسب بيان صحفي أمس، ترأس الاجتماع الدكتور أحمد سيف بالحصا، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور سعيد عبيد الجروان الأمين العام للغرفة الدولية عضو مجلس الإدارة، وحميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، عضو مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأشاد الدكتور بالحصا خلال الاجتماع، بدور اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة باعتباره شريكا ومركزا لمعلومات القطاع الخاص، والصوت الرائد لمجتمع الأعمال الإماراتي، وما يقوم فيه من دور كبير لدعم شركات ومؤسسات القطاع الخاص والمساهمة في توفير أفضل بيئة للأعمال.

وأكد ضرورة تعزيز التواصل بين الغرفة الدولية والإمارات وتطوير علاقات التشاور والتعاون مع غرف التجارة الدولية العربية والأجنبية الأعضاء في الغرفة التجارية الدولية، التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية باريس.

بدوره، أكد سعيد الجروان، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية، أن الاجتماع ناقش المواضيع المدرجة على جدول أعمال الغرفة الدولية، والتي تركزت في مجملها في مدى إمكانية تطوير أداء عمل الغرفة الدولية بدولة الإمارات، وذلك من أهم الفعاليات والأنشطة التي تزمع الغرفة الدولية القيام بها خلال النصف الثاني من العام 2014، وفقا للمستجدات على الساحة الاقتصادية المحلية والخارجية وبما تسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص المحلي ونظرائهم في دول العالم. وأوضح الجروان أن الاجتماع اطلع على تقارير عمل اللجان التابعة لغرفة التجارة الدولية وهي لجنة التحكيم التجاري واللجنة المصرفية ولجنة النقل والدعم اللوجستي، ودورها في مجال تنمية العلاقات الاقتصادية مع دول العالم، لاسيما منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى جهودها في تعزيز علاقات التعاون المثمرة فيما بينهم.

وقال الجروان: إن الاجتماع ناقش التحضيرات الخاصة بالملتقى السنوي لغرفة التجارة الدولية المزمع عقده اليوم في فندق جراند حياة بدبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، والذي سيشارك فيه كبار قادة الأعمال ومديري الشركات العاملة بالدولة، من اجل إنشاء منصة جديدة للأعمال تعمل على تعزيز وتوسيع شبكات الأعمال والتجارة في العالم وخلق فرص دولية جديدة في هذا الاتجاه.

ودعا الجروان كافة الشركات وقادة الأعمال على حضور هذا الملتقى الذي يمثل فرصة استثنائية لغرفة التجارة الدولية– الإمارات، لإبراز أهم إنجازاتها خلال السنوات الأخيرة، وإيجاد منصة جديدة لدولة الإمارات لجمع الشركات وأصحاب الأعمال من جميع أنحاء الدولة لإنشاء شبكة أعمال معتمدة دوليا. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا