• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية    

يمتد 11 كيلومتراً على «نخلة جميرا»

«نخيل» ترسي عقد أعمال تصميم ممشى «ذا بورد ووك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أرست شركة «نخيل» امس عقد أعمال التصميم والاستشارات للممشى «ذا بورد ووك»، لشركة «هالكرو»، والذي سيكون بمثابة وجهة جديدة للمشي بكامل طول الهلال البالغ 11 كيلومتراً في«نخلة جميرا».

وتم الكشف عن ممشى «ذا بورد ووك» في معرض سيتي سكيب 2013، حيث ستقوم «نخيل» بتحويل الهلال في «نخلة جميرا»، إلى وجهة للمشي والتسوق والطعام، لتخلق المزيد من الاهتمام للجزيرة التي اكتسبت شهرة عالمية أصلاً . وسيمتد ممشى «نخلة جميرا» بكامل طول الهلال، مع رصيف يمتد لمسافة 100 متر في داخل الخليج العربي من كل جانب.

وسوف تنشئ «نخيل» الممشى من خلال عمليات بناء فوق صخور كاسر الأمواج بالنخلة، بينما سيكون عرض الممشى 6 أمتار، أي أكثر من ضعفي الممشى الحالي في الهلال. كما سيتوفر به أكثر من 20 محلاً لتقديم المشروبات المنعشة، والتذكارات على امتداد طوله البالغ 11 كيلومتراً.

وسيضم ممشى «ذا بورد ووك»، رصيفين شرقي وغربي، كل منهما بطول 100 متر في المياه ليوفرا إطلالة شاملة للخليج العربي، ونخلة جميرا، وأفق دبي . كما سيضم الرصيفان مجموعة من المقاهي والمطاعم ذات الواجهات الزجاجية .

وقال متحدث باسم شركة «نخيل»: «يعتبر ممشى »ذا بورد ووك« واحدا من أحدث المشاريع المزمع تنفيذها في جزيرة »نخلة جميرا«، لقد قامت »نخيل« في السابق بتسليم بعض أشهر المعالم العالمية والآن، ومن خلال تطبيق التصاميم والأساليب الهندسية المبتكرة التي عُرِفنا بها، نقوم بتطوير مجموعة من المقاصد الفريدة التي لا تمحى من الذاكرة لسكان »نخلة جميرا«، كما أنها سوف ترسخ مكانة دبي كمركز عالمي للسياحة على مدى العقود المقبلة». ويشار إلى أنه من المتوقع أن تطرح «نخيل» مناقصة الأعمال الإنشائية لممشى «ذا بورد ووك» خلال الربع الثاني من 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا