• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خطوة على طريق استعادة العرش الآسيوي

البلوشي والمرزوقي إلى نهائيات بناء الأجسام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 سبتمبر 2016

دانانج (الاتحاد)

تأهل الثنائي وليد عبد القادر البلوشي ومنصور عبد الرحيم المرزوقي، لاعبا المنتخب الوطني لبناء الأجسام، إلى مرحلة النهائيات في فئتي (158، 162سم) على الترتيب، ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة والمقامة حالياً في مدينة دانانج الفيتنامية حتى الثالث من أكتوبر القادم، والتي تشارك فيها بعثتنا في 4 ألعاب، وتحتل خلالها المركز السادس في جدول الترتيب العام برصيد 9 ميداليات والثاني على مستوى الدول العربية المشاركة في الدورة.

وتشارك بعثة منتخبنا في الدورة في رياضات «الجوجيتسو، وكرة القدم الشاطئية، والتجديف، وبناء الأجسام»، وذلك بعد اعتذار فريق كرة السلة لعدم حصول لاعبيه على التفرغ من جهة عملهم من أجل المشاركة في هذا المحفل.

وقال أحمد محمد جوهر إداري الفريق الوطني لبناء الأجسام: «تأهل لاعبين إلى مرحلة النهائيات في دورة قوية مثل آسيوية دانانج نجاح كبير لنا، وهناك بعض الأمور الفنية التي ستتم معالجتها مع اللاعبين قبل العرض في المرحلة النهائية التي ستكون أصعب بكثير من المنافسات الأولى».

وأضاف: «نشعر بالرضا عن أداء لاعبي الفريق الوطني ومازال أمامنا الكثير لنقدمه ومستوى اللاعبين في القارة الآسيوية وفي الدورة على وجه التحديد أصبح جيداً، وهناك قاعدة كبيرة للعبة جعلتها تخطو سريعاً نحو الانتشار والتميز، ونعول في هذه الدورة على صقل لاعبينا وتطوير قدراتهم، وسننتظر النتائج في المرحلة النهائية التي نتمنى أن يسجل فيها رياضيونا إنجازاً جديداً يليق باسم ومكانة الإمارات على خريطة الرياضة العالمية».

واعترف زويد الزعابي مدرب منتخب بناء الأجسام، بأن حصول لاعبي الإمارات المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة على ميداليات ملونة، سيكون أمراً في غاية الصعوبة على الرغم من تأهل اثنين من اللاعبين للمرحلة الأخيرة من التصفيات.

وقال الزعابي: «لقد فوجئنا بمستوى الأبطال المشاركين في الدورة، والذين قدموا عروضاً رائعة في المرحلة الأولى من التصفيات، ما عكس قوة المنافسة المتوقع أن يجدها أبطالنا في فيتنام، وهذا يستلزم التوضيح على أن حصولنا على ميدالية ستكون مهمة شاقة للغاية».

وتابع: «لقد ابتعدنا عن دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية لدورتين متتاليتين، وحينما عدنا وجدنا أن مستوى بناء الأجسام في القارة الآسيوية قد تطور بصورة كبيرة، وهذا أمر إيجابي بالنسبة لنا ويعدنا إلى الواجهة القارية مجدداً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا