• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي

الإمارات الأولى عالمياً في تغطية شبكة الهاتف المتحرك وتكنولوجيا المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

تصدرت الإمارات دول العالم في تغطية شبكة الهاتف المتحرك وأهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للحكومة، بحسب التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2014، والصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وحلت الدولة في المركز الأول على صعيد تغطية شبكة الهاتف المتحرك بعد أن رصد التقرير توافر التغطية لـ 100% من سكان الدولة، متفوقة في ذلك على عدد من الدول المتقدمة مثل اليابان وبلجيكا وكوريا وسنغافورة، الذين سجلوا نسبة تغطية 99,9%، وإسبانيا، والولايات المتحدة، وجنوب أفريقيا اللذين سجلوا نسبة تغطية 99,8%.

وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية عالمياً بعدة مؤشرات هي استخدام الحكومة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونجاح الحكومة في تعزيز هذه التكنولوجيا، وتأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الوصول إلى الخدمات الأساسية، واستخدام الحكومة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفعالية الحكومة.

كما وضع التقرير الذي يقيم قدرة اقتصاديات الدول على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدفع بمسيرة النمو والتطور والرفاه الاجتماعي، دولة الإمارات في المرتبة الثانية خليجياً على مؤشر الجاهزية الشبكية.

وقال محمد أحمد القمزي، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات إن الهيئة عملت على بناء الإطار التنظيمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعزيزاً لاقتصاد المعرفة في الإمارات، إذ يعد تطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات داعماً رئيسياً للنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي، كما يعتبر إحدى أهم الركائز لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأضاف إن رؤية هيئة تنظيم الاتصالات ترتكز على إنشاء بيئة مثلى للوصول بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة عالمياً في هذا القطاع، مؤكداً أن الهيئة ستواصل الهيئة عملها بإصرار وعزيمة من أجل أن تواصل دولة الإمارات تقدمها على مؤشر الجاهزية الشبكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا