• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الصحة تحذر من خطأ في جرعات "بنادول" للأطفال والرضع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 مايو 2015

دبي

حذرت وزارة الصحة من استخدام دواء "بنادول" المخصص للأطفال والرضع نظرا لاكتشاف خطأ في تحديد نسب الجرعات المدونة على عبوة الدواء الخارجية مما قد يتسبب في إعطاء جرعة لا تتناسب مع الطفل أو الرضيع وبالتالي قد يتسبب في جرعة "باراسيتمول" مفرطة والتي قد تؤدي إلى حدوث حالة تسمم في الكبد.

وأصدرت وزارة الصحة، اليوم، تعميما إداريا بهذا الشأن لفتت فيه انتباه المناطق الطبية ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة والأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة بناء على خطاب من الشركة المنتجة للدواء.

ودعت الوزارة جميع أطباء الأطفال والصيادلة والممارسين الصحيين حساب الجرعة المناسبة للرضيع أو الطفل بناء على العمر والوزن وعدم الأخذ بالوارد على العبوة الخارجية الخاطئة وذلك لحين الانتهاء من وضع التعليمات الخاصة بأخذ الجرعات والموافقة عليها من قبل إدارة الدواء بوزارة الصحة.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض