• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جمارك رأس الخيمة تختتم برنامجاً تدريبياً لموظفيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

اختتمت دائرة جمارك رأس الخيمة، أمس فعاليات البرنامج التدريبي «بكم نرتقي 2»، بمشاركة 60 موظفاً ومفتشاً جمركياً.

وقال الدكتور محمد عبد الله المحرزي مدير عام الدائرة، إن البرنامج الذي استمر لثلاثة أيام هدف إلى الاستفادة من طاقات وإبداعات الموظفين وتعزيز مهاراتهم وتوعية موظفي العمليات بمهام إدارة المخاطر وأهدافها.

وأشار إلى أن البرنامج تضمن ثلاثة محاور شملت تثقيف الموظفين بقسم إدارة المخاطر وأهدافه، وتعريفهم بصندوق المكافآت الجمركية وكيفية الحساب وتعبئة النموذج الملحق، وتدريبهم على كيفية التعامل مع حالات الشك والاشتباه وكيفية كتابة التقرير، بالإضافة إلى تدريبهم على أساسيات التحقيق في حالات الضبطيات والمخالفات الجمركية وكيفية تعزيز الضبطيات والمصادرة.

كما تخلل البرنامج تدريب الموظفين على كيفية استخدام برنامج عمليات إنشاء محاضر الضبطيات والمصادرات والمحجوزات، وتعريف الموظفين بمكتب الريلو (المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات في الشرق الأوسط) وكيفية التعامل مع التحذيرات والتنبيهات الصادرة منه، وأيضا التعرف عن كثب على نظام الـ (IPM) لمكافحة الغش التجاري وكيفية استخدامه والخدمات الجديدة المطروحة عنه.

وأقيم على هامش البرنامج معرض الضبطيات المصادرة التي تمكن موظفو المراكز الجمركية من إحباطها خلال الفترات السابقة، بهدف توعية الموظفين بأنواع الضبطيات وكمياتها ومن أين تأتي وكيف تتم المصادرة وإجراءاتها.

(رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا